بيدرسون يبحث الملف السوري مع وزراء خارجية عرب

المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون مع وزير الخارجية القطري- 24 كانون الثاني 2019 (حساب البعثة الأممية إلى سوريا في تويتر)

camera iconالمبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون مع وزير الخارجية القطري- 24 كانون الثاني 2019 (حساب البعثة الأممية إلى سوريا في تويتر)

tag icon ع ع ع

التقى المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا، غير بيدرسون، مع وزراء خارجية دول عربية، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

ووفق ما نشرت البعثة الأممية إلى سوريا عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، الخميس 24 من كانون الثاني، فإن بيدرسون التقى وزير الخارجية العراقي، محمد الحكيم، ونظيره الأردني، أيمن الصفدي، ووزير خارجية لبنان، جبران باسيل، بالإضافة إلى وزيري خارجية قطر، حمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والسعودية إبراهيم العساف.

وناقش بيدرسون مع وزراء الخارجية الملف السوري، وآخر المستجدات فيما يتعلق بالعملية السياسية السورية، خاصة تشكيل اللجنة الدستورية.

وكان بيدرسون قد استهل مهامه في إدارة الملف السوري، مطلع الشهر الماضي، بزيارة إلى دمشق التقى خلالها وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، ثم اتجه نحو الرياض ليلتقي وفدًا من “هيئة التفاوص السورية” المعارضة.

وآخر وجهات بيدرسون كانت نحو روسيا، التي زارها الاثنين الماضي، والتقى خلالها وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بالإضافة إلى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ومن المقرر أن يجري زيارة إلى تركيا وإيران قريبًا.

ويكثف المبعوث الأممي إلى سوريا مباحثاته مع أطراف النزاع السوري، في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى الأطراف الخارجية المعنية بالملف السوري، وذلك قبيل انعقاد الجولة المقبلة من “أستانة” التي تشرف عليها “الدول الضامنة”، وهي: تركيا وروسيا وإيران.

ويواجه بيدرسون عقبات عدة في إدارة الملف السوري العالق، وأهمها التوصل إلى حل سياسي يرضي جميع أطراف النزاع في سوريا ويمهد لمرحلة إعادة الإعمار، بالإضافة إلى مواصلة جهود تشكيل اللجنة الدستورية، استكمالًا لجهود المبعوث السابق، ستيفان دي ميستورا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة