صحيفة: قوة أمريكية تدخل من العراق إلى سوريا للقبض على “البغدادي”

انتشار القوات الخاصة الأمريكية والبريطانية في مواجهة مقاتلي تنظيم الدولة في دير الزور (AFP)

camera iconانتشار القوات الخاصة الأمريكية والبريطانية في مواجهة مقاتلي تنظيم الدولة في دير الزور (AFP)

tag icon ع ع ع

تحدث مسؤول عراقي رفيع المستوى أن قوة أمريكية خاصة دخلت برًا من إقليم كردستان إلى سوريا برفقة وحدة مسلحة من “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأوضح المسؤول، السبت 26 من كانون الثاني، لصحيفة “العربي الجديد”، أن القوة الأمريكية دخلت الخميس الفائت إلى سوريا بعد ورود معلومات تفيد بوجود زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية”، أبو بكر البغدادي، داخل منطقة بمساحة تبلغ نحو عشرة كيلومترات مربعة شرقي محافظة دير الزور.

ولم تعلق واشنطن أو التحالف الدولي على هذه الأنباء حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وبحسب المسؤول العراقي، فإن القوة الأمريكية كانت توجد داخل قاعدة عسكرية بمدينة أربيل ودخلت للمرة الأولى إلى سوريا، ورجّح أن تكون هي نفسها التي تم تكليفها سابقًا بمتابعة زعيم تنظيم “القاعدة”، أسامة بن لادن، ونجحت في القضاء عليه عام 2011 في بلدة أبوت آباد شمال شرقي باكستان.

ويقترب نفوذ تنظيم “الدولة الإسلامية” من نهايته في آخر جيوبه بمنطقة هجين شرقي دير الزور، مع تزايد وتيرة المعارك التي تخوضها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ضده بمساندة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب ما يقدمه الاستشاريون الأجانب على الأرض.

وكانت “قسد” بدأت، في أيلول الماضي، عملية عسكرية لإنهاء نفوذ التنظيم شرق الفرات، كآخر المراحل من حملة “عاصفة الجزيرة”، وحققت في الأيام الماضية تقدمًا واسعًا وتمكنت من حصر مقاتلي التنظيم في مساحة 15 كيلومترًا مربعًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة