fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

انخفاض ملحوظ لليرة السورية أمام الدولار

العملة السورية من فئة الألف (اقتصاد مال و اعمال السوريين)

العملة السورية من فئة الألف (اقتصاد مال و اعمال السوريين)

ع ع ع

شهدت قيمة الليرة السورية تراجعًا أمام العملات الأجنبية وخاصة الدولار، خلال الأيام الماضية، في ظل الأزمات الاقتصادية والخدمية التي تشهدها سوريا.

وبلغ سعر الصرف اليوم، الأحد 27 من كانون الثاني، بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص بأسعار العملات، 513 ليرة سورية للشراء و516 للمبيع مقابل الدولار الواحد.

وحافظت الليرة السورية على قيمتها، خلال العام الماضي، بين 440 و450 ليرة مقابل الدولار، كما وصلت مع مطلع نيسان 2018 إلى حدود 400 ليرة للدولار بعد سيطرة قوات الأسد على مدن وبلدات الغوطة الشرقية وخروج الفصائل منها إلى إدلب وريف حلب.

وعزا تقرير مركز دمشق للأبحاث (مدد) الاثنين الماضي، ارتفاع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار إلى زيادة الطلب على القطع الأجنبي لتأمين استيراد بعض السلع الأساسية.

وأضاف أن الأسباب متصلة “باستمرار السوق بحالة الترقب للتطورات العسكرية والسياسية الأخيرة التي تسود وخاصة في شمالي سوريا”، بحسب وصفه.

أما مصرف سوريا المركزي فقال إنه مازال مستمرًا في تثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي ليكون صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.

وعلى صعيد أسعار الذهب فقد ارتفع أمس، سعر الغرام الواحد من عيار 18 إلى 15600 ليرة سورية، والغرام الواحد من عيار 21 إلى 18200، ليسجل أعلى نسبة ارتفاع منذ ستة أشهر، بحسب “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة