البنتاغون يعلن أول حصيلة رسمية عن الخسائر الأمريكية في سوريا

قوات أمريكية في منبج بريف حلب - 7 شباط 2018 (حساب الجنرال في تويتر)

camera iconقوات أمريكية في منبج بريف حلب - 7 شباط 2018 (حساب الجنرال في تويتر)

tag icon ع ع ع

أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أول حصيلة رسمية عن الخسائر الأمريكية في سوريا والعراق، في الفترة بين عامي 2003 و2019.

ووزع مكتب المتحدثة باسم البنتاغون لشؤون أفراد القوات المسلحة، جيسيكا ماكسويل، نسخة عن حصيلة الخسائر، نشرتها قناة “الحرة” الأمريكية، الخميس 7 من شباط.

وبحسب إحصائيات البنتاغون، قتل ستة جنود أمريكيين فقط خلال العمليات الحربية في سوريا، وجرح 28 آخرون، منذ بدء التدخل العسكري الأمريكي في سوريا ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، عام 2014.

بينما بلغت حصيلة الخسائر البشرية الأمريكية في العراق نحو 4384 قتيلًا من الجنود الأمريكيين و32180 جريحًا، وذلك منذ عام 2003 حين أعلنت الولايات المتحدة حربها في العراق.

وتعتبر هذه أول إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية بشأن الخسائر البشرية في الحروب التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا والعراق منذ سنوات.

وتستعد القوات الأمريكية للانسحاب من سوريا، بموجب قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي أعلن بشكل مفاجئ في 19 من كانون الأول الماضي، سحب كامل القوات الأمريكية من سوريا، ويقدر عددها بنحو 2000 جندي، بحسب ترامب.

ويعتبر ترامب أن الحرب ضد تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق “قد انتهت”، مشيرًا إلى أنه سيعلن، الأسبوع المقبل، هزيمة التنظيم بنسبة 100%، الأمر الذي يشكك فيه حلفاء ترامب.

ومن المقرر أن ينسحب الجنود الأمريكيون من سوريا نحو القاعدة الأمريكية في العراق، ثم سيعود بعضهم إلى الولايات المتحدة، وفق ما قال ترامب في مقابلة له مع قناة “CBS” الأمريكية.

ولم يُحدد جدول زمني للانسحاب الأمريكي من سوريا، إلا أن صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلت عن مسؤولين أمريكيين محليين قولهم، أمس، إن الانسحاب الكامل سيكون في نيسان المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة