“سيريتل” تعلن عن أرباحها خلال عام 2018

camera iconمركز خدمات سيريتل في ساحة المرجة - دمشق (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

بلغت أرباح شركة الاتصالات الخلوية “سيريتل”، خلال العام الماضي، 58 مليار ليرة سورية، بحسب النتائج المالية للشركة التي نشرتها “هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية”.

وبحسب البيانات أمس، الأربعاء 13 من شباط، زادت أرباح الشركة خلال العام الماضي 39.44%، لتصبح 58.5 مليار ليرة بعد أن كانت 41.9 مليار ليرة في 2017.

وأظهرت النتائج التي نقلتها “هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية” نمو إيرادات الشركة بنسبة تصل إلى 11.22% لتبلغ 184.14 مليار ليرة سورية، منها 41.19 مليار ليرة حصة الخزينة العامة للدولة، وفق العقد المبرم بين حكومة النظام السوري وشركة الاتصالات.

وتعتبر شركتا الاتصالات “سيريتل” التابعة لرجل الأعمال السوري رامي مخلوف و”MTN” “ذات الملكية اللبنانية بشراكة سورية، الرئيسيتين في سوق الاتصالات الخلوية في سوريا.

ويترأس مخلوف، ابن خالة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، رئيس مجلس الإدارة بنسبة 40% من ملكية الشركة.

ويعتبر من أبرز الشخصيات الاقتصادية في سوريا، ويمتلك بالإضافة لشركة “سيرتيل”، جمعية “البستان”، وإذاعات موالية للنظام السوري، كما يملك صحيفة “الوطن” الخاصة، ويدير شركات للسيارات، إضافة إلى نشاطات اقتصادية تتمثل في قطاعات مختلفة مثل الصرافة والغاز والتجارة والعقارات.

وفرض الاتحاد الأوروبي في 2011، عقوبات على مخلوف تمنعه من دخول التكتل أو العبور عبر أراضيه، كما جمدت أي أموال وموارد مالية له هناك، إضافة إلى عقوبات أمريكية عليه.

وكانت شركة “سيريتل” تأسست في 18 من تشرين الثاني 2001، ويبلغ رأسمالها 3.350 مليار ليرة سورية.

وحصلت الشركة على الموافقة الأولية لإدراج أسهمها ضمن سوق دمشق للأوراق المالية في تشرين الأول الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة