fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“التحالف الدولي” يجتمع في ألمانيا لبحث خططه بعد الانسحاب الأمريكي

اجتماع ممثلي التحالف الدولي في بروكسل- 11 شباط 2016 (واس)

اجتماع ممثلي التحالف الدولي في بروكسل- 11 شباط 2016 (واس)

ع ع ع

يعقد “التحالف الدولي” اجتماعًا على مستوى وزراء الدفاع في مدينة ميونخ الألمانية، لبحث تبعات الانسحاب الأمريكي من سوريا.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء دفاع 20 دولة عضو في “التحالف الدولي”، الجمعة 15 من شباط، لمناقشة كيفية تنظيم صفوفهم بعد القضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق، ومغادرة القوات الأمريكية المنطقة، حسبما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وعلى رأس الحاضرين، وزير الدفاع الأمريكي ونظراؤه الفرنسي والبريطاني والألماني.

وتستعد القوات الأمريكية للانسحاب من سوريا، بموجب قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي أعلن بشكل مفاجئ في 19 من كانون الأول الماضي، سحب كامل القوات الأمريكية من سوريا، ويقدر عددها بنحو 2000 جندي، بحسب ترامب.

ويعتبر ترامب أن الحرب ضد تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق “قد انتهت”، مشيرًا إلى أنه سيعلن، قريبًا هزيمة التنظيم بنسبة 100%، الأمر الذي يشكك فيه حلفاء ترامب في الداخل وفي التحالف الدولي، إذ تتخوف الدول الأعضاء في التحالف، خاصة فرنسا وبريطانيا وألمانيا، من أن يعيد التنظيم تشكيل نفسه من جديد.

وسبق أن عقد ممثلو التحالف اجتماعًا دوليًا في العاصمة الأمريكية (واشنطن)، الأسبوع الماضي، ضم وزراء من 79 دولة في التحالف، ناقشوا خلاله سبل الحد من الأضرار الناتجة عن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

ولم يُحدد جدول زمني للانسحاب الأمريكي من سوريا، إلا أن صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلت عن مسؤولين أمريكيين محليين قولهم، الأسبوع الماضي، إن الانسحاب الكامل سيكون في نيسان المقبل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة