“كلاب برلين”.. جريمة قتل تفتح سلسلة من القضايا المعقدة

ع ع ع

جريمة مروعة قُتل إثرها لاعب ألماني من أصول تركية في ظروف غامضة، ينبري لها الشرطي الألماني كورت غريمير (فيليكس كرامر) لحل لغز الجريمة وفي نفسه غايات أخرى يهدف من خلالها إلى حل عشرات المشاكل التي تواجهه.

مقتل اللاعب الألماني جاء قبل مواجهة حاسمة للمنتخب الألماني ضد تركيا ما عقد الأمور أكثر، فكان على غريمر حل القضية قبل الإفصاح عنها ما قد يسبب باندلاع مشاكل كبيرة مع الجالية التركية الكبيرة في ألمانيا.

تعلقت القضية خلال التحقيقات بمافيا لبنانية عربية وأخرى يوغسلافية تعمل بالمخدرات والمراهنات بالإضافة إلى مجموعة النازيين الجدد العنصرية.

تجبر الشرطة الألمانية غريمر على العمل مع شريك من أصول تركية لحل لغز القضية ما يخفف حالة النقمة لدى الشارع التركي الكبير في المنطقة، ولكن غريمر يرفض مشاركة إيرول بيركان على نحو مزعج، بالوقت الذي تغلي فيه برلين على نار هادئة.

“كلاب برلين” هو المسلسل الألماني الثاني من إنتاج شبكة “Netflix” العالمية وهو التجربة الناجحة الثانية بعد مسلسل “Dark”.

يمتد العمل على عشر حلقات كاملة مدة كل منها 55 دقيقة، تمكن المسلسل من جذب المتابعين له، حيث تعتبر أكبر نقاط قوة العرض هي المؤامرة التي تدور في كل لحظة من لحظات المسلسل وتدرّجه بين المشاكل والعقد التي تتبعها والحلول التي تعقبها والانعطافات التي تبقي المشاهد في تفكير وتخمين مستمر.

قضية رئيسية تشغل الشارع وقضايا فرعية عديدة تتخللها، ولكن الجاذب الرئيسي بالعمل هو ارتباط تلك القضايا ببعضها دون تفريق، من مشاكل غريمر العائلية والشخصية وصولًا إلى المشكلة الرئيسية وهي مقتل اللاعب الألماني إلى القضايا المتعلقة بمافيات المراهنة بكرة القدم والفساد في المؤسسات الألمانية وارتباط مافيات الجريمة بكل ما سبق، إلى جانب حركة منظمة “النازيين الجدد” التي تحاول إقصاء الغير، فهنا تكون المؤامرة معقدة جدًا بما يكفي لإبقاء المتابع مهتمًا بشكل كبير للوصول إلى حل كل العقد على الرغم من حالة التوتر التي قد يعيشها مع تسلسل الأحداث وتعقدها.

 

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة