قصف مدفعي لقوات الأسد على خان شيخون يوقع ضحايا

آثار القصف على مدينة خان شيخون في إدلب – 18 من شباط 2019 (عنب بلدي)

camera iconآثار القصف على مدينة خان شيخون في إدلب – 18 من شباط 2019 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قتل خمسة أشخاص في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي جراء قصف مدفعي لقوات الأسد على المدينة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب اليوم، الثلاثاء 19 من شباط، أن المدينة تعرضت إلى قصف بصواريخ ما أدى إلى وقوع خمسة قتلى وخمس إصابات.

من جهته قال الدفاع المدني في إدلب عبر “فيس بوك” إن قوات الأسد استهدفت مدينة معرة النعمان بصاروخين شديدي الانفجار، واقتصرت الأضرار على ممتلكات المدنيين.

ومنذ مطلع الأسبوع الماضي صعدت قوات الأسد من قصفها على المنطقة منزوعة السلاح في إدلب، المتفق عليها بين روسيا وتركيا بموجب اتفاق “سوتشي”، أيلول الماضي.

وجراء القصف قتل عدد من المدنيين، آخرهم الأحد الماضي، إذ قتلت امرأة في مدينة خان شيخون وأصيب آخرون إثر قصف بـ11 قذيفة صاروخية استهدفت أحياء مدنية.

وتعرضت قرى وبلدات القطاع الشمالي من سهل الغاب في كفرزيتا واللطامنة ولطمين ومورك لقصف مدفعي دون إصابات.

وكان تسعة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون، جراء قصف صاروخي ومدفعي من قوات الأسد استهدف المدينة، الجمعة الماضي، وفق مراسل عنب بلدي في ريف حماة، مضيفًا أن ثلاث نساء وستة أطفال هم حصيلة ضحايا القصف على خان شيخون جنوبي إدلب، مشيرًا إلى وجود ثلاثة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بين الضحايا.

وطالبت المجالس المحلية العاملة في ريف حماة تركيا بالتحرك من أجل وقف القصف المدفعي والصاروخي الذي تنفذه قوات الأسد.

وفي سلسلة بيانات نشرتها المجالس، اليوم، أدانت الأعمال العدائية والانتهاكات التي تقوم بها روسيا والنظام السوري بحق مناطق المدنيين في ريفي حماة الشمالي والغربي.

وطالبت الحكومة التركية بتحمل مسؤولياتها لحماية المدنيين من القصف والتهجير، معتبرة أنه “إذا لم ينهِ الأتراك مهزلة النظام السوري وروسيا فإنهم شركاء في القتل والتهجير”.

ويأتي تصعيد النظام عقب اجتماع رؤساء تركيا وإيران وروسيا، في مدينة سوتشي الروسية، والتي بحثت عدة ملفات أبرزها محافظة إدلب والاتفاق الذي وقّع بخصوصها، في أيلول الماضي.

وهيمنت مدينة إدلب على قمة سوتشي بين زعماء تركيا وروسيا وإيران، أمس الخميس، وسط خلافات في تصريحات الزعماء حول مصير المدينة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة