fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد الرياضي يصدر عفوًا بمناسبة “عيد الرياضة السورية”

اللواء موفق جمعة، رئيس الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية (سانا)

اللواء موفق جمعة، رئيس الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية (سانا)

ع ع ع

أصدر الاتحاد الرياضي العام عفوًا عامًا عن جميع العقوبات الرياضية الصادرة عنه، بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين “لعيد الرياضة السورية”.

وقال الاتحاد في بيان عبر “فيس بوك” اليوم، الخميس 21 من شباط، إن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام أصدر عفوًا عامًا عن العقوبات الرياضية الصادرة عن جميع مؤسساته.

واستثى البيان الأشخاص والمؤسسات الرياضية “ممن خرجوا عن قيم ومثل المنظمة وفق النظام الداخلي للاتحاد الرياضي العام”.

بيان الاتحاد يأتي بالتزامن مع حالة من الاحتجاج لدى الشارع الرياضي على إدارة الاتحاد الرياضي العام والاتحاد السوري لكرة القدم الذي يديره فادي الدباس.

وتأتي تلك الاحتجاجات على خلفية المشاركة الأخيرة المخيبة في بطولة كأس أمم آسيا، والتي انتهت منافساتها مطلع الشهر الحالي بتتويج المنتخب القطري على حساب نظيره الياباني بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وخرج المنتخب السوري من الدور الأول من البطولة بنقطة مخيبة للآمال السورية التي كانت ترغب بمشاركة قوية، لا سيما بعد الوصول للمرة الأولى إلى الملحق المؤهل لكأس العالم في الصيف الماضي.

وتعادل المنتخب السوري مع المنتخب الفلسطيني سلبيًا، بينما خسر على يد المنتخب الأردني بهدفين دون رد، وبثلاثة أهداف مقابل هدفين مع المنتخب الأسترالي.

وبمناسبة “عيد الرياضة السورية”، أصدرت المؤسسة السورية للبريد طابعًا بريديًا تذكاريًا بمناسبة عيد الرياضة بقيمة 400 ليرة سورية.

وأوضحت المؤسسة أنه صار بإمكان الهواة من الجمهور الحصول على كل من المكاتب البريدية المنتشرة في المحافظات السورية.

وكان الاتحاد الرياضي العام أقام حفلًا في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق، الثلاثاء الماضي، بمناسبة العيد، كرم فيه الاتحاد عدد من الكوادر الرياضية السورية.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي العام، موفق جمعة، في الاحتفال، إن الرياضة السورية لم تتوقف بمشاركاتها بمختلف البطولات على الرغم من الظروف، مشيرًا إلى أن “الرياضة السورية ثقافة وأسلوب حياة كما أنها حاجة شعبية”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة