منتخب السلة السوري.. ثماني هزائم في عشر مباريات

المنتخب السوري لكرة السلة - (الاتحاد الآسيوي لكرة السلة)

المنتخب السوري لكرة السلة - (الاتحاد الآسيوي لكرة السلة)

ع ع ع

خسر المنتخب السوري لكرة السلة ثماني مباريات من أصل عشرة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2019، التي ستقام في الصين.

وكانت آخر هزائمه أمام الصين في مباراته الأخيرة التي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت، الأحد 24 من شباط، إذ خسر بفارق 31 نقطة 90-59، ضمن منافسات النافذة السادسة من تصفيات كأس العالم.

وسبق مبارة الصين مواجهته مع نظيره الكوري الجنوبي، الجمعة 22 من شباط، والتي خسر فيها بفارق 13 نقطة 87-74،

وخسر المنتخب في المرحلة الثانية من التصفيات أمام نظيره الصيني بنتيجة 52-101 نقطة، وأمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 66-103 نقاط، وأمام منتخب نيوزيلندا بنتيجة 66-107 نقاط.

وكان قد خاض في المرحلة الأولى من التصفيات ست مباريات، وحقق فوزين وتعرض لأربع هزائم، حيث تفوق على الهند ذهابًا 74-57 نقطة وإيابًا 81-76 نقطة وخسر أمام الأردن ذهابًا 72-109 نقاط وإيابًا 62-87 نقطة.

كما خسر أمام لبنان ذهابًا 63-87 نقطة وإيابًا 50-87 نقطة.

وضمت قائمة المنتخب في المباريات العشر التي لعب فيها كل من: شريف العش وعمر إدلبي وهاني إدريبي وطارق الجابي وعمر الشيخ علي وخليل خوري وعبد الوهاب الحموي وسيبوه خراجيان وتوفيق صالح وذياب الشواخ وأنطوني بكر وجورجي ناظاريان ووليم حداد وعلي خضر ونديم عيسى.

ويتهم الاتحاد الرياضي التابع للنظام السوري بالفساد داخل أروقته وانتشار الواسطات والمحسوبيات في تعيين المدربين وانتقاء لاعبي المنتخبات، ما يصعب من التأهل للبطولات الكبرى.

وما يؤكد على ما سبق المشاركة الأخيرة المخيبة للمنتخب السوري لكرة القدم في كأس أمم آسيا بنزوله تسع درجات على سلم الترتيب، بعد خروجه من الدور الأول بنقطة وحيدة من تعادل مع منتخب فلسطين، في 6 من كانون الثاني الماضي.

وستقام بطولة كأس العالم لكرة السلة 2019 في الصين لأول مرة بنظام مشاركة 32 منتخبًا.

وحسمت أمس الاثنين المقاعد الثلاثة المتبقية لإكمال عقد منتخبات كأس العالم 2019.

وجاءت المنتخبات الآسيوية المتأهلة إلى مونديال السلة كالتالي: أستراليا، إيران، اليابان، الأردن، كوريا، نيوزيلندا، الفلبين.

ومن المفترض أن تقام قرعة نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2019 يوم السبت 16 من آذار المقبل في مدينة شنزين الصينية، إحدى المدن الثمانية التي ستستضيف المنافسات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة