fbpx

أغلى أربع مواهب كروية شابة في العالم

جناح نادي سانتوس البرازيلي، رودريغو دو غويس (AFP)

جناح نادي سانتوس البرازيلي، رودريغو دو غويس (AFP)

ع ع ع

برزت أسماء شابة في الموسم الحالي في الدوريات الأوروبية الكبرى والدوريات العالمية، وانتشرت سريعًا في الصحافة المختصة بالشأن الرياضي وكرة القدم، لترتفع أسهم تلك الأسماء وقيمتها في السوق الأوروبية والعالمية للاعبي كرة القدم.

ما يفعله فينسوس جونيور اليوم مع ريال مدريد مثال على تلك الأسماء، بالإضافة إلى متوسط ميدان بروسيا دورتموند الذي يحقق أرقامًا مذهلة في الدوري الألماني.

وتستعرض لكم عنب بلدي أربع مواهب شابة هي الأغلى في السوق الأوروبية وفق موقع “ترانسفير”.

جيدون سانشو-بروسيا دورتموند

https://www.youtube.com/watch?v=K94A2X-znDg

يقدم الشاب الإنكليزي جيدون سانشو أداءً مبهرًا مع بروسيا دورتموند شريك الصدارة مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني، وتفوق في بداية الموسم على أسماء كبيرة بحجم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وبات في النصف الأول أفضل صانع ألعاب في الدوريات الخمسة الكبرى، مؤكدًا أنه واحد من النجوم الواعدة في القارة العجوز.

سانشو انتقل إلى دورتموند قادمًا من مانشستر سيتي عام 2017 لتعويض عثمان ديمبلي، الذي ذهب إلى إقليم كاتلونيا الإسباني ليلعب في صفوف برشلونة.

سانشو دخل مع دخوله إلى حصن دورتموند في تاريخ الدوري الألماني وأصبح أول لاعب إنكليزي يلعب في الدوري الألماني.

سانشو (18 عامًا) قوي في اللعب وجهًا لوجه ضد الخصم بسبب سرعة مرواغته وقوة احتكاكه إلى جانب دقة تمريراته.

صنع مع دورتموند عشرة أهداف وسجل ثمانية وشارك في عدد كبير من الهجمات الواعدة، وفي أرقامه الموسم الماضي من أصل 12 مباراة سجل هدفًا وصنع أربعة.

ويبلغ حاليًا سعر سانشو في سوق الانتقالات الأوروبية 63 مليون جنيه إسترليني كأغلى موهبة شابة في أوروبا.

فينسوس جونيور- ريال مدريد

https://www.youtube.com/watch?v=DRYWchghuQQ

يأتي الجناح الطائر لريال مدريد، البرازيلي فينسيوس جونيور ثانيًا بعد سانشو في مصاف أغلى المواهب بحسب موقع “ترانسفير” وبذات المبلغ (63 مليون جنيه إسترليني).

فينسيوس الذي انضم إلى ريال مدريد الصيف الماضي، بات سلاحًا رئيسيًا للمدرب سانتياغو سولاري مشكلًا بسرعته هاجسًا للخصوم، حتى وضع مدرب نادي برشلونة إرنستو فالفيردي لاعبين لمراقبة تحركات فينسيوس الطولية، في مواجهة الكلاسيكو الأخيرة بالدروي الإسباني.

فينسيوس سجل في مشاركاته مع ريال مدريد أربعة أهداف، وصنع سبعة في بطولة ملك إسبانيا عدا عن حصوله على ضربتي جزاء في مواجهتين من الدوري الإسباني.

وانضم جونيور من نادي فلامينغو البرازيلي لصفوف ريال مدريد، الصيف الماضي، مقابل 45 مليون يورو.

رودريغو دو جويس- سانتوس

جناح أيسر أو رأس حربة أو جناح أيمن، هذا ما يلعبه البرازيلي الصاعد رودوريغو دو جويس مع ناديه سانتوس في الدوري البرازيلي، والذي استطاع أن يحمل رقم 9 متغلبًا على كل منافسيه المحترفين في النادي.

رودريغو لعب أساسيًا وصعد إلى الفريق الأول البرازيلي في عمر 17 عامًا، وبقي مع الفريق الأول حتى اليوم، بتطور مستمر يومًا بعد يوم، ويعتبر رودريغو بمثابة ورقة “الجوكر” بما أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز.

يعتبر الشاب البرازيلي الصاعد ثاني أغلى لاعب برازيلي في تاريخها بعد نيمار دي سيلفا، وصعدت قيمته السوقية خلال عام واحد من 100 ألف يورو إلى نحو 46 مليون يورو، أي ما يعادل 39 مليون يورو وفق موقع “ترانسفير”.

بدأ مع شباب نادي سانتوس في العاشرة من العمر، ووقع عقده الاحترافي الأول مع سانتوس في حزيران 2017.

وسجل برفقة سانتوس تسعة أهداف من 45 مواجهة لعبها وصنع ثلاثة أخرى.

رودريغو بات حديث الصحافة بين يوم وليلة، عندما ظهرت تسريبات تشير إلى اهتمام نادي برشلونة بخدماته ليدخل ريال مدريد في صراع مع غريمه الأزلي، قبل أن يوقع عقدًا معه صيف 2018 على أن ينتقل صيف 2019.

ريان سيسنيون- فولهام

https://www.youtube.com/watch?v=vBroSxi6j-w

دخل اللاعب الإنكليزي الشاب، ريان سيسينيون، جناح فولهام الإنكليزي تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، حينما أصبح أول لاعب من موالد القرن الحادي والعشرين يسجل هدفًا في الدوري الممتاز، عندما سجل في الجولة التاسعة من المسابقة هدفًا في شباك كارديف سيتي.

وأسهم الظهير الأيسر الإنكليزي في قيادة نادي فولهام الموسم الماضي للصعود إلى الدوري الممتاز، مسجلًا 15 هدفًا وتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأول بالموسم الماضي.

ويعمل نادي فولهام على تمديد عقد جناحه الأيسر، الشام سيسينيون، الذي تبلغ قيمته السوقية اليوم 31 مليون جنيه إسترليني، بعد أن أبدى عدد من الأندية الأوروبية الرغبة في التعاقد مع الشاب الصغير.

انضم سيسينيون (18 عامًا) إلى فولهام في التاسعة من العمر وصعد إلى الفريق الأول الموسم الماضي وبات واحدًا من أفضل لاعبي الفريق الإنكليزي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة