بوتين يوقع قانونًا يحظر على الجنود نشر معلوماتهم عبر الإنترنت

camera iconالرئيس الروسي فلاديمير بوتين (ريانوفوستي)

tag icon ع ع ع

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قانونًا فدراليًا يمنع الجنود في الجيش الروسي استخدام الهواتف ونشر المعلومات الخاصة عبر الإنترنت.

وبحسب وكالة “ريا نوفوستي” الروسية اليوم، الأربعاء 6 من آذار، فإن القانون يحظر على الجنود النشر في وسائل الإنترنت، الصور الفوتوغرافية والفيديو وبيانات تحديد الموقع الجغرافي، عن أنفسهم أو عناصر آخرين.

ويهدف القانون الجديد إلى ضمان السلامة الشخصية للجنود وضمان الإجراءات الأمنية الخاصة للقوات المسلحة الروسية والتكوينات العسكرية.

وأشارت الوكالة إلى أن تحليل أنشطة القوات المسلحة الروسية، وخاصة في سوريا، أظهر أن للجيش أهمية خاصة ويجب عدم نشر معلومات الجنود.

وكانت روسيا حظرت استخدام الهواتف الذكية على جنودها الموجودين في سوريا، في شباط العام الماضي.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية أن الوزارة حظرت استخدام الهواتف الذكية في صفوف الوحدات العسكرية الروسية في سوريا.

وقال المصدر إن “الإجراء ليس جديدًا”، إذ تم اتخاذ القرار منذ فترة غير بعيدة ويشمل جميع الوحدات العسكرية المشاركة في العملية.

وكانت صحيفة “إزفيستيا” الروسية، قالت في شباط العام الماضي، إن وزارة الدفاع الروسية منعت مجنديها من نشر أي معلومات أو صور عن أماكن خدمتهم أو تحديد الموقع الجغرافي لأماكن وجودهم.

وأرجعت الصحيفة ذلك إلى الخوف من سهولة التعرف على الأماكن التي يؤدي الجنود خدمتهم فيها.

وبدأت روسيا بالإجراءات الجديدة عقب سقوط قتلى روس في قصف لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في دير الزور، في شباط 2018.

كما جاءت عقب استهداف طائرات من دون طيار قاعدة حميميم العسكرية في الساحل السوري، في كانون الثاني العام الماضي، ما أدى إلى تدمير عدة طائرات وتخريب عدد منها.

ونشرت حسابات روسية في “تويتر”، صورًا للطائرات التي ظهرت متضررة بأجنحتها ومستودعات الوقود داخل القاعدة، إلا أن روسيا اكتفت بالاعتراف بمقتل عسكريين اثنين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة