“قسد” تعلن دخول مخيم الباغوز بتغطية من طيران التحالف

مقاتلة من وحدات حماية المرأة الكردية في أثناء المعارك شرق الفرات ضد تنظيم الدولة - كانون الثاني 2019 (دليل سليمان AFP)

مقاتلة من وحدات حماية المرأة الكردية في أثناء المعارك شرق الفرات ضد تنظيم الدولة - كانون الثاني 2019 (دليل سليمان AFP)

ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) دخول مخيم الباغوز شرق الفرات، الذي يتحصن فيه من تبقى من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكرت وكالة “ANHA” التابعة للإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا اليوم، الاثنين 18 من آذار، أن مقاتلي “قسد” دخلوا مخيم الباغوز من الجهة الشمالية، وسط استمرار المعارك ضد تنظيم “الدولة”.

وجاء التقدم بعد سلسلة ضربات جوية من طيران التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

ويقع مخيم الباغوز شمال مدينة البوكمال بريف دير الزور، وكان قد تعرض على مدار الشهرين الماضيين لقصف جوي مكثف، ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين، بحسب ما وثقت شبكات محلية تعمل في المنطقة.

وسبق أن عرضت شبكات أمريكية بينها “CNN” تسجيلات مصورة لاستهداف منطقة الباغوز والمخيم الموجود فيها، بالطيران الحربي وبالصواريخ الموجهة.

وتخوض “قسد” آخر عملياتها العسكرية ضد التنظيم شرق الفرات، والذي بات محصورًا في مساحة لا تزيد على 700 متر مربع، بعد التقدم الكبير الذي أحرزته الأولى، في الأيام الماضية.

وكثف تنظيم “الدولة” عملياته ضد مواقع “قسد” خلال الأسبوع الماضي، معلنًا مقتل وإصابة العشرات من العناصر بعمليات تنوعت بين عبوات ناسفة وآليات مفخخة.

وتشتد وتيرة المعارك في الباغوز منذ الأسبوع الماضي، وسط غارات جوية لطيران التحالف على المنطقة، واستسلام مئات المقاتلين من التنظيم إثر المعارك، بحسب “قسد”.

وكانت قد كشفت، أمس الأحد، عن حصيلة خسائرها في المعركة الأخيرة شرق الفرات، وقالت إن عدد الخسائر في صفوفها، منذ 9 من كانون الثاني الماضي حتى اليوم، بلغ 82 قتيلًا إلى جانب 61 جريحًا.

كما أحصت أعداد المدنيين الذين أخلتهم من الباغوز خلال الفترة الماضية بنحو 34 ألف مدني، إلى جانب 29600 من عوائل التنظيم الذين سلموا أنفسهم خلال تلك المدة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة