fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام يعتقل الناشط الذي دعا “الإرهابي الأسترالي” للذهاب إلى مكة

الناشط السوري بشار برهوم (فيديو من حسابه في فيس بوك)

الناشط السوري بشار برهوم (فيديو من حسابه في فيس بوك)

ع ع ع

اعتقل النظام السوري الناشط الموالي، بشار برهوم، الذي علق على قتل 50 مسلمًا في مسجد النور في نيوزيلندا ودعا القاتل للذهاب إلى مكة، وقتل أي شخص يدخل المساجد.

وبحسب صفحة “حزب البعث فرع اللاذقية- شعبة الحفة” عبر “فيس بوك” أمس، الاثنين 18 من آذار، فإن الأجهزة الأمنية اعتقلت برهوم وقامت بإغلاق جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته قال الإعلامي اللبناني، طوني خليفة، في برنامجه على قناة “الجديد” اللبنانية أمس، إن البرنامج كان على موعد مع استضافة برهوم للرد على تسجيلاته.

لكن خليفة أكد أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه قبل ساعات من البرنامج، وتم توقيفه وإيقاف حساباته على “فيس بوك” وحذف كل المقاطع.

ونشط بشار برهوم، هو مؤيد للنظام السوري، على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الماضية عبر سخريته من حكومة النظام والأوضاع الاقتصادية.

وينتقد برهوم تردي الأوضاع المعيشية والخدمية في سوريا بأسلوب ساخر، كما وجه انتقاداته إلى الوزراء في حكومة النظام السوري ومجلس الشعب.

وعقب الهجوم على مسجد النور في نيوزيلندا، الجمعة الماضي، الذي راح ضحيته 51 شخصًا، تحدث برهوم بشكل ساخر عبر طلبه من مرتكب الهجوم بالتوجه إلى مكة في السعودية خلال موسم الحج قائلًا “هونيك الرزق”.

وأثار التسجيل ردود فعل غاضبة بين السوريين، باعتباره تحريضًا على القتل والفتنة.

وعقب ردود الفعل خرج برهوم في تسجيل آخر مبررًا كلامه بالقول، إن “سوريا تعرضت للإرهاب الذي خرج من المساجد”، بحسب ما ذكر.

وقال إنه “غير آسف على قتلى مسجد نيوزيلندا”، وتساءل “لماذا دخلوا إلى المساجد”، مضيفًا، “أنا مع قتل أي شخص يدخل إلى المسجد لأن المسجد شر بالنسبة إلي”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة