fbpx

“الدفاع الروسية” تعلن مقتل ثلاثة جنود روس في سوريا

جنود روس داخل قاعدة حميميم في سوريا - 2016 (نوفوستي الروسية)

ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل ثلاثة جنود روس في سوريا، في حادثة تعود إلى شهر شباط الماضي.

وفي بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، تداولته وكالات الأنباء الروسية، الاثنين 25 من آذار، جاء فيه أن ثلاثة جنود روس قتلوا في محافظة دير الزور بعد الانتهاء من مهمة إيصال مساعدات “إنسانية” إلى السكان، وذلك نتيجة كمين نُصب لهم على أيدي مسحلين، وفق ما جاء في البيان.

ولم تحدد وزارة الدفاع الجهة المسؤولة عن الكمين، إلا أنها قالت إن الجهة معروفة بالنسبة لروسيا، وهي عبارة عن مجموعة “إرهابية” تضم أكثر من 30 مسلحًا متورطين في الهجوم على سيارة التي كانت تقل الجنود الروس.

ووقع اشتباك بين القوات الروسية والمسلحين عقب الكمين، بحسب ما جاء في البيان، الذي أشار إلى أن روسيا تسلمت جثث الجنود الثلاثة وسلمتها لذويهم.

ولا تصفح موسكو عادة عن عدد الجنود الذين قتلوا خلال العمليات العسكرية التي تشارك فيها في سوريا إلى جانب النظام السوري، وذلك منذ بدء التدخل الروسي في أيلول 2015.

وكانت آخر حادثة قُتل فيها جنود روس تعود إلى أيلول 2018، حين سقطت طائرة روسية من نوع “إيل- 20” في البحر المتوسط غربي مدينة بانياس في اللاذقية، نتيجة استهدافها بالخطأ من قبل الدفاعات الجوية السورية، التي كانت تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت اللاذقية.

وقتل 15 عسكريًا روسيًا كانوا على متن الطائرة الروسية، حيث عثرت فرق الإنقاذ البحري على جثثهم “أشلاء”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة