حكومتا النظام السوري و”الإنقاذ” تحددان موعد العمل بالتوقيت الصيفي

حي برزة في دمشق - 27 تشرين الأول 2017 (عدسة شاب دمشقي)

حي برزة في دمشق - 27 تشرين الأول 2017 (عدسة شاب دمشقي)

ع ع ع

أعلنت حكومة “الإنقاذ” عن بدء العمل بالتوقيت الصيفي في المناطق الخاضعة عن سيطرتها في الشمال السوري، اعتبارًا من يوم الخميس المقبل الذي يوافق 28 من آذار الحالي.

وفي بيان صادر عن “الإنقاذ” بتاريخ 12 من آذار الحالي، نشرته اليوم الأربعاء، قالت فيه إنه سيتم تقديم الساعة مدة 60 دقيقة، اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، عملًا بالتوقيت الصيفي.

وكان مجلس رئاسة الوزراء التابع للنظام السوري أعلن، الاثنين الماضي، عن بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من صباح يوم الجمعة المقبل، الموافق لـ 29 من آذار الحالي.

وفي بيان نشرته رئاسة الوزراء عبر موقعها الرسمي قالت فيه إنه سيتم تقديم الساعة مدة 60 دقيقة، وذلك في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

ويجري عادة العمل بالتوقيت الصيفي في عموم الأراضي السورية في يوم الجمعة الأخير من شهر آذار، ويتم تقديم الساعة مدة 60 دقيقة، في حين يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في يوم الجمعة الأخير من شهر تشرين الأول، ويتم خلالها تأخير الساعة مدة 60 دقيقة.

وبوجود حكومات متعددة في سوريا اختلف العمل بالتوقيتين الشتوي والصيفي، إذ أعلنت مناطق في ريف حلب الشمالي، الخاضعة إداريًا لتركيا، الإبقاء على التوقيت الصيفي خلال أشهر السنة كافة، كما هو الحال في تركيا.

وأرجعت السبب إلى العلاقات المباشرة مع الدولة التركية في مجال التبادل التجاري والمؤسسات العامة والمعابر.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة