fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا توقف سيدة هاجمت منقبتين وتفتح تحقيقًا

(hurriyet)

ع ع ع

ألقت السلطات التركية، اليوم السبت 30 من آذار، القبض على سيدة تركية اعتدت على مواطنتين منقبتين قبل أيام في ولاية أضنا حنوبي البلاد.

حدث الاعتداء في أثناء عبور السيدتين المنقبتين في الشارع العام، تعرضت لهما المعتدية بالسباب ثم هاجمتهما وحاولت إزالة النقاب من على وجه إحداهما.

وقالت إحدى السيدات، في حديثها لوكالة “دوغان” الإخبارية، إن المعتدية بدأت بالسباب عليهما خلال عبورهما الشارع، لم يفهما ما قالت، ردت إحداهما “عفوًا هل قلت شيئًا” ما جعلها تواجههما بالمزيد من الكلمات المزعجة لهما وللنقاب الذي ترتديانه.

وأضافت، “لم نرد عليها في البداية والتزمنا الصمت، لكن عندما بدأت بانتقاد النقاب الذي نلبسه قلنا إن هذا النقاب هو أمر الله، حينها بدأت باتهامنا بأنا عناصر من تنظيم فتح الله كولن، وقالت إنه لا حق لنا بالعيش في الجمهورية التركية”.

“حاولت ازالة النقاب من على وجهي وجرحتني بأظافرها ثم ساعدني اصحاب المحال وسحبوها بعيدًا، كل الشكر لهم”، تابعت السيدة، موضحة، “أنا لم أرد الاحتكاك بها، كل الذي طلبته التحدث مع الشرطة إن كان لديها مشكلة، عندما اتصلت للشرطة ذهبت السيدة”.

وطالبت السيدة ألا تستخدم قضيتهما كأداة لاستخدامها في الانتخابات.

قدمت السيدتان شكوى إلى مخفر المنطقة في منطقة شكروفا في أضنا، ما دعى النائب العام هناك لفتح تحقيق وتم إلقاء القبض على السيدة التي تهجمت عليهما للتحقيق في القضية.

وتشير دراسة شركة “كوندا” التركية للأبحاث إلى زيادة نسبة المحجبات خلال العشر سنوات الماضية من 52% إلى 53% بالرغم من انخفاض نسبة التدين من 55% إلى 51%.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة