fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأتراك يدلون بأصواتهم في الانتخابات المحلية

زوجان في ولاية آيدين التركية يتجهان إلى مركز الاقتراع للإدلاء بصوتيهما في الانتخابات المحلية، مرتديين الزي التقليدي الخاص برقصة إيفيه التي تعد من أهم الرقصات الفلكلورية لدى الشعب التركي - 31 آذار 2019 (TRT)

زوجان في ولاية آيدين التركية يتجهان إلى مركز الاقتراع للإدلاء بصوتيهما في الانتخابات المحلية، مرتديين الزي التقليدي الخاص برقصة إيفيه التي تعد من أهم الرقصات الفلكلورية لدى الشعب التركي - 31 آذار 2019 (TRT)

ع ع ع

بدأ الناخبون الأتراك صباح اليوم ممارسة حقهم في انتخاب ممثليهم في البلديات التركية.

وانطلقت عملية الاقتراع في الولايات الشرقية منذ الساعة السابعة صباحًا وتستمر حتى الساعة الرابعة عصرًا، ومن الساعة الثامنة حتى الساعة الخامسة عصرًا في الولايات الغربية من تركيا.

وشهدت الساعات الأولى للانتخابات مشاركة وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بمنطقة غازي عثمان باشا في اسطنبول، وقال صويلو، “الانتخاب يتم بكل سلاسة دون أي مشاكل أمنية، الكلمة اليوم للشعب، وفق الله أمتنا”.

كما صوت مرشح حزب الشعب الجمهوري لبلدية اسطنبول، أكرم إمام أوغلو، في منطقة بيلك دوزو في اسطنبول مصرحًا، “أنا متفائل، اسطنبول ستجلب لنا نتيجة جميلة، نتمنى أن تختار اسطنبول من يستحقها لـ 5 سنوات مقبلة”.

مرشح حزب العدالة والتنمية لبلدية اسطنبول، بن علي يلدرم، أدلى بصوته بمنطقة توزلا في اسطنبول.

وسيصوت الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمنطقة اوسكودار في اسطنبول، بينما سيصوت زعيما حزب الشعب الجمهوري، كمال كلجدار أوغلو، وزعيم الحزب القومي، دولت باهشيلي، في أنقرة.

فنانون ومشاهير أتراك شاركوا أيضًا، ونشروا صورهم بعد عملية الإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقترع الخاصة بهم.

الفنان التركي جيم يلماز (İHA)

وسيتم تخصيص صناديق اقتراع متنقلة خاصة بالمُقعَدين بسبب مرض أو إعاقة، ليدلوا بأصواتهم، على غرار ما جرى في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية العام الماضي.

سيبدأ فرز الأصوات عند الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت تركيا، ويبقى قرار الإعلان عنها بيد هيئة الانتخابات العليا.

سيدة مريضة في عمر 81 تم نقلها بسيارة اسعاف للانتخاب في ولاية كيركالي (AA – İHA – DHA)

وبحسب تقويم الهيئة العليا العامة للانتخابات توقفت بدءًا من أمس السبت، 30 من آذار، الحملات الانتخابية لجميع الأحزاب السياسية.

ويحظر خلال هذه الفترة نشر الأخبار والتعليقات التي قد تؤثر على قرار الناخبين حتى إعلان اللجنة العليا للانتخابات رفع هذا الحظر.

يسمح لوسائل الإعلام بمشاركة الأخبار الصادرة عن الهيئة العليا العامة للانتخابات فقط بعد انتهاء عملية التصويت.

ويمنع خلال هذه الفترة بث أي دعاية انتخابية لأي حزب من الأحزاب، ويمنع استخدام السيارات الرسمية.

وتغلق في يوم الانتخاب القهاوي العامة ومراكز المضاربة ومراكز التسلية ومقاهي الإنترنت، كما يمنع في يوم الانتخاب بيع المنتجات الكحولية أو تقديمها.

وتشهد تركيا اليوم 31 من آذار 2019 انتخابات بلدية يتنافس فيها 8270 مرشحًا، 30 منهم لرئاسة البلديات الكبرى، 81 رئيس بلدية، 922 رئيس بلدية مدينة و386 رئيس مجلس بلدة، 1351 لرئاسة بلديات المنطقة التابعة لها، 1251 عضو مجلس محافظة و20500 عضو مجلس بلدية في كل أنحاء تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة