fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هازارد يسيطر على أرقام نادي تشيلسي الإنكليزي

إيدين هازارد لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي في مواجهة نادي برايتون (تشيلسي تويتر)

إيدين هازارد لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي في مواجهة نادي برايتون (تشيلسي تويتر)

ع ع ع

برز النجم البلجيكي، إيدين هازارد، بين لاعبي نادي تشيلسي الإنكليزي، وتصدر قائمة الإحصائيات الخاصة باللاعبين في الدوري الإنكليزي الممتاز (بريمير ليغ).

ووفق إحصائيات للنادي يعتبر هازارد هداف النادي الإنكليزي برصيد 14 هدفًا، بالإضافة لكونه أكثر لاعب صناعة للأهداف بواقع 12 كرة حاسمة.

ونجح هازارد في الدوري الإنكليزي بتنفيذ 102 مراوغة ناجحة، خالقًا فرصًا للعب بواقع 80 فرصة من أصل 26 جولة خاضها مع ناديه في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويعتبر النجم البلجيكي محط اهتمام كبار الأندية الأوروبية لا سيما ريال مدريد، بالإضافة إلى رغبة اللاعب الذي أبدى إعجابه مرارًا باللعب تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد.

وينتهي عقد البلجيكي مع تشيلسي في صيف 2020، بعدما قدم إلى صفوفه موسم 2012-2013 من ليل الفرنسي، بصفقة بلغت قيمتها المادية نحو 35 مليون يورو.

وتقف العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على نادي تشيلسي عقبة في وجه النادي واللاعب، حيث يرفض الأخير خروجه كونه لا يستطيع التعاقد مع بدلاء له لموسمين مقبلين.

أحد العوامل التي ستحدد قرار هازارد بخلاف العقوبات الموقعة على التعاقدات، سيكون موقف الفريق من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا حيث يصارع مانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام على خطف المركز الرابع المؤهل للبطولة.

ويحتل نادي تشيلسي المركز الخامس خلف نادي أرسنال رابع الترتيب متساويًا معه بالنقاط (63 نقطة لكل فريق).

ويعتبر هازارد أكثر لاعب بلجيكي تسجيلًا للأهداف بدوري أبطال أوروبا والوحيد الفائز بجائزة أفضل لاعب بلجيكي بالدوري الإنكليزي، إلى جانب كونه ضمن قائمة الهدافين التاريخيين لنادي تشيلسي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة