fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سبع ساعات ونصف من اللعب لحسم لقب الدوري الإنكليزي

لاعبو نادي ليفربول يحتفلون بفوزهم على نادي تشيلسي الإنجليزي (ليفربول تويتر)

لاعبو نادي ليفربول يحتفلون بفوزهم على نادي تشيلسي الإنجليزي (ليفربول تويتر)

ع ع ع

تخطى نادي ليفربول الإنكليزي نظيره تشيلسي في مباراة تعتبر العقبة الأكبر في وجه “الريدز” للظفر بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز (بريمرليغ)، في وقت حقق المطارد مانشستر سيتي فوزًا مهمًا قبل ساعة على كريستال بالاس.

يتصدر ليفربول ترتيب الدوري بواقع 85 نقطة بفارق نقطتين عن ملاحقه مانشستر سيتي (83 نقطة).

يبقى على نهاية الدوري الإنكليزي خمس جولات فقط، بينما سيواجه مانشستر سيتي لعبة إضافية لأن لديه مباراة مؤجلة من الجولة الـ 31.

ويواصل “الريدز” بذل ما بوسعه لكسر جفاف دام لـ 29 عامًا بعيدًا عن منصة التتويج بالدوري، كما يحارب على جبهة دوري أبطال أوروبا التي وصل فيها إلى النهاية العام الماضي ولم يظفر بها.

وفي غضون خمس جولات حاسمة سيستضيف السيتي نادي توتنهام في الجولة الـ 35، بينما سيلتقي اليونايتد في مباراة مؤجلة في ديربي من المحتمل أن يكون الحاسم لإبراز هوية البطل بالموسم الحالي، الذي يعد واحدًا من أصعب المواسم وأمتعها في تاريخ المسابقة.

أي نقطة يهدرها مانشستر سيتي ستصب تلقائيًا في رصيد ليفربول العازم على التتويج بالموسم الحالي، كما أن أي نقطة يهدرها ليفربول ستكون خسارة قاصمة خلال موسم استثنائي يقدمه.

360 من دقائق اللعب (ست ساعات لنادي ليفربول و7.30 لنادي مانشستر سيتي) هي التي ستحسم هوية البطل في هذا الموسم الإنكليزي.

ولكن مواجهات ليفربول تعتبر أسهل نسبيًا من مواجهات مانشستر سيتي.

سيلتقي نادي ليفربول في الجولة الـ 35 مع نادي كارديف ثم يلتقي هيدرسفيلد الهابط إلى دوري الدرجة الأولى، قبل أن يواجه في الجولة الـ 37 نيوكاسل، في حين يواجه نادي وولفرهامبتون والذي يعتبر الأصعب في الجولات المقبلة.

بينما يواجه السيتي في الجولات الثلاث الأخيرة بعد مواجهتي توتنهام واليونايتد، كلًا من بيرنلي وليستر سيتي وبرايتون في الجولات الـ 36-37-38 تواليًا.

ولكن كلا الفريقين على الطريق الصحيح لجمع عدد هائل من النقاط، فإذا وصل نادي مانشستر سيتي ونجح بالفوز في جميع مواجهاته فإنه سيجمع 98 نقطة، فسيكون ثاني أكثر فريق يتوج باللقب من حيث النقاط، وكذلك ليفربول الذي في حال نجح بالتتويج من خلال فوزه بجميع اللقاءات فإنه سيجمع 97 نقطة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة