fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

يان أوبلاك يجدد عقده مع أتلتيكو مدريد حتى 2023

حارس نادي أتلتيكو الإسباني، السلوفيني يان أوبلاك (tycsports)

حارس نادي أتلتيكو الإسباني، السلوفيني يان أوبلاك (tycsports)

ع ع ع

جدد الحارس السلوفيني، يان أوبلاك عقده مع نادي أتلتيكو مدريد حتى 30 من تموز من عام 2023.

ووفق بيان نادي أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم، الأربعاء 17 من نيسان، فإن عقد اللاعب الجديد يربطه بالنادي لأربع سنوات.

لعب أوبلاك، منذ انضمامه في 2014، 203 مباريات مع “الروخيبلانكوس” منها 115 مواجهة بشباك نظيفة (أكثر من النصف)، ويعتبر أحد اللاعبين التاريخيين للنادي الثاني للعاصمة الإسبانية مدريد.

وحقق الحارس السلوفيني مع أتلتيكو مدريد جائزة زامورا، الجائزة التي تمنح لأفضل حارس بالدوري الإسباني، ثلاث مرات متتالية في المواسم الأخيرة، ويتنافس حاليًا عليها مع حارس نادي برشلونة أندرييه تيرشتيغن.

عبر أوبلاك عن سعادته في التجديد لنادي أتلتيكو مدريد قائلًا “سأبذل قصارى جهدي دائمًا للدفاع عن هذه الألوان بكل شيء، وسأواصل العمل بجد”.

شارك أوبلاك أساسيًا بعد خروج حارس أتلتيكو السابق وحارس ريال مدريد الحالي، البلجيكي تيبو كورتوا، وأخذ مكانه بعد الأداء القوي في مرحلة خروج المغلوب (الدور 16) موسم 2015 أمام بايرن ليفركوزن ونجح بالتصدي لركلة جزاء أهلت النادي لدور ربع نهائي أبطال أوروبا.

حمل أوبلاك مع “الروخيبلانكوس” كأس السوبر الإسباني موسم 2014، والدوري الأوروبي (2017-2018) وكأس السوبر الأوروبي في الموسم الماضي، وكان ضمن التشكيلة الأفضل في دوري أبطال أوروبا موسم 2016 و2017، وتشكيلة الدوري الأوروبي 2018، وحصل على لقب أفضل لاعب سلوفيني في لأربعة مواسم متتالية، 2015-2016-2017-2018.

وكان موقع “90 دقيقة” المختص بأخبار كرة القدم قال إن أتلتيكو مدريد سيرفع قيمة كسر عقد أوبلاك لـ 250 مليون يورو مع زيادة أجوره.

ووفق الموقع فإن نية النادي جاءت بعد صفقات انتقال أليسون بيكر من روما إلى ليفربول وكيبا أريزبالاجا من أتلتيك بلباو إلى تشيلسي بمبالغ وصلت لـ 80 مليون يورو، وتلك أرقام قياسية على صعيد صفقات انتقال الحراس.

ولم يحدد بيان النادي قيمة كسر عقد الحارس السلوفيني ولا راتبه السنوي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة