fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سعر صرف الليرة في سوريا يتخطى 560 مع أزمة المحروقات

موظف يقوم بتغليف ليرات سورية في البنك المركزي بدمشق (أرشيفة رويترز)

ع ع ع

تخطى سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار عتبة 560 ليرة سورية في ظل أزمة محروقات تعصف بالمناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وبلغ سعر الصرف اليوم، الاثنين 22 من نيسان، بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص بالعملات الأجنبية، 566 للمبيع و564 للشراء، في حين بلغ سعر صرف اليورو 637 للمبيع و632 للشراء.

أما مصرف سوريا المركزي، فقال إنه ما زال مستمرًا بتثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، ليكون صرف الليرة مقابل الدولار بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع، و435 ليرة سورية للشراء.

وأرجع رئيس قسم الاقتصاد في جامعة دمشق، عدنان سليمان، لصحيفة “الوطن” المحلية، اليوم، سبب ارتفاع سعر الصرف إلى اشتداد الحصار الاقتصادي، إلى جانب الطلب الداخلي على القطع الأجنبي من أجل تمويل استيراد المشتقات النفطية برًا.

وتعاني مناطق سيطرة النظام السوري من أزمة محروقات منذ أشهر وصلت إلى ذروتها خلال الأسابيع الماضية، وتجسدت في طوابير طويلة على محطات الوقود لتعبئة مادة المازوت والبنزين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة