fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

العثور على جثة طالبة جامعية غرقت بمنطقة دركوش بريف إدلب

فرق الدفاع المدني تنتشل جثة طالبة جامعية غرقت في نهر العاصي في منطقة دركوش - 28 نيسان 2019 (الدفاع المدني)

فرق الدفاع المدني تنتشل جثة طالبة جامعية غرقت في نهر العاصي في منطقة دركوش - 28 نيسان 2019 (الدفاع المدني)

ع ع ع

عثرت فرق الدفاع المدني السوري على جثة طالبة جامعية، بعد أيام من غرقها في نهر العاصي بمنطقة دركوش بريف إدلب.

وقال “الدفاع المدني” عبر معرفاته في مواقع التواصل، اليوم الأحد 28 من نيسان، إن فريقه عثر على طالبة مفقودة منذ عدة أيام في حادثة غرق الطوافة في عين الزرقا بمنطقة دركوش.

وأضاف أن الجثة كانت تطفو على سطح مياه النهر، ليتم سحبها والتأكد من هويتها وتسليمها للمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة وتسليمها لذويها.

تم إبلاغ فريق الدفاع المدني السوري من قبل أحد المزارعين في منطقة #دركوش عن وجود جثة تطفو على سطح المياه في #عين_الزرقا…

Gepostet von ‎Civil Defense Idlib الدفاع المدني سوريا-محافظة ادلب‎ am Sonntag, 28. April 2019

وكانت الطالبة الجامعية (ب، ا)، وهي من قرية دير الشرقي، فقدت قبل أيام بعد غرق مركب صغير يحمل طالبات بين ضفتي النهر، وأنقذت الطالبات الأخريات ونقلن إلى المشفى من قبل الأهالي وفرق الدفاع المدني.

وجرت الحادثة خلال رحلة ترفيهية لثماني طالبات من جامعة إدلب إلى منطقة دركوش.

وسبق أن غرق القيادي البارز في لواء “شهداء الاسلام” أبو جعفر الحمصي، في منطقة عين الزرقا بمنطقة دركوش، في تشرين الأول من عام 2016، وذلك بعد تهجيره من منطقة درايا بريف دمشق.

وفي تشرين الثاني الماضي عثر الدفاع المدني على جثة طفل ( 8 سنوات) بعد غرقه في نهر العاصي برفقة والدته بالقرب من قرية الغزالة بمنطقة دركوش.

وجاء ذلك بعد بلاغ قدمه والد الطفل حول فقدان ابنه وزوجته في النهر لتتوجه فرق الدفاع إلى المنطقة وتبدأ البحث عنهما، بحسب “الدفاع المدني”.

وتعتبر دركوش منطقة سياحية في محافظة إدلب، ويقصدها السكان في فصل الصيف للاستجمام والسياحة، ويمر من خلالها نهر العاصي الشهير.

وسجلت مناطق في ريف حلب حوادث مشابهة خلال الأشهر الماضية، كان أحدها غرق شاب فلسطيني من مهجري أحياء دمشق الجنوبية، في نهر عفرين.

وشهدت المنطقة في أيار الماضي وفاة طفل ورجل مسن من مهجري جنوبي دمشق غرقًا في نهر عفرين، في حادثتين منفصلتين بالقرب من مخيمي دير بلوط والمحمدية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة