أرسنال يرفض التقدم إلى المركز الرابع بالدوري الإنكليزي

أرسنال يتجرع الهزيمة للمرة الثالثة على التوالي على يد نادي ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

أرسنال يتجرع الهزيمة للمرة الثالثة على التوالي على يد نادي ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

ع ع ع

أهدر نادي أرسنال الإنكليزي فرصة الصعود إلى المركز الرابع، المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، حينما خسر مع مضيفه ليستر سيتي بثلاثية نظيفة.

وتجمد رصيد “المدفعجية” بعد تلقيهم الخسارة الثالثة تواليًا عن 66 نقطة بالمركز الخامس في ترتيب الدوي وبانتظار نتيجة مواجهة مانشستر يونايتد وتشيلسي التي ستُلعب اليوم لصالح الجولة الـ 36 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويحتل نادي تشيلسي المركز الرابع برصيد 67 نقطة، خلف توتنهام ثالث الترتيب (70 نقطة) بينما يحل نادي مانشستر يونايتد بالمركز السادس بواقع 64 نقطة.

انتهى الشوط الأول من مواجهة أرسنال وليستر سيتي بالتعادل الأول، قبل أن يشهد الشوط الأول في الدقائق الأخيرة طرد ظهير أرسنال أينسلي مايتلاند نيلس.

وانهار الأرسنال في الشوط الثاني ليسجل يوري تيليمانس الهدف الأول لليستر سيتي في الدقيقة 59 وجيمي فاردي في الدقيقتين 86 و95.

وكان أرسنال خسر من ضيفه كرسيتال بالاس بثلاثية لهدفين ثم خسر خارج ملعبه من ولفرهامبتون بثلاثية لهدف واحد فتجمد رصيد الفريق عند 66 نقطة في المركز الخامس وهذه الخسارة العاشرة له في المسابقة.

من جانبه استعاد ليستر نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين حيث خسر على ملعبه من نيوكاسل بهدف نظيف ثم تعادل مع وست هام  بهدفين لمثلهما، ليصبح رصيده بـ 51 نقطة في المركز الثامن.

وسيرتقي مانشستر يونايتد الطامح لمصالحة جماهيره إلى المركز الخامس في حال تمكن من الفوز على تشيلسي في اللقاء الذي يجمعهما اليوم.

وكان ليفربول فاز في افتتاح الجولة السادسة والثلاثين على هيدرسفيلد بخماسية نظيفة دون رد مشعلًا المنافسة مع ثاني الترتيب (مؤقتً) مانشستر سيتي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة