fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جوجل” تطرح نسخة رخيصة الثمن من هواتفها الذكية

المدير التنفيذي لشركة جوجل سوندار بوتشاي خلال المؤتمر السنوي للشركة - 7 أيار 2019 (AFP)

المدير التنفيذي لشركة جوجل سوندار بوتشاي خلال المؤتمر السنوي للشركة - 7 أيار 2019 (AFP)

ع ع ع

أعلنت شركة “جوجل” خلال مؤتمرها السنوي، يوم الثلاثاء 7 من أيار، عن طرحها لهاتف ذكي متطور عالي الأداء ورخيص الثمن.

تمكنت الشركة من تخفيض أسعار النسخ الجديدة من هاتفها “بيكسل A3” من خلال تقليل سرعة المعالج قليلًا (من معالج Snapdragon 845 إلى Snapdragon 670) وتقليص سعة التخزين إلى 64GB وتقليل قدرات الشحن اللاسلكي.

وقال مدير قسم الأجهزة في “جوجل”، ريك أوسترلوه، “هناك رواج مقلق لارتفاع أسعار الهواتف المتطورة بشكل متزايد، لذلك تحدينا أنفسنا لتقديم تجربة متطورة بنسخة بيكسل A3 الجديدة”.

ستبدأ أسعاره من 399 دولارًا مع شاشة 5.6 بوصة، وكاميرا خلفية بدقة 12.2 ميغا بايت، وسيعمل على نظام تشغيل أندرويد بي، وسيبدأ سعر بيكسل 3a XL بسعر 479 دولارًا، مع شاشة 6.0 بوصة.

تمكين الذكاء الصناعي من التعامل مع الميزات المتطورة في الهواتف الذكية يعني تقليل الحاجة لمشاركة بيانات المستخدم مع مراكز البيانات، حسبما قال المدير التنفيذي للشركة، سوندار بيتشاي، عند مناقشته لخطوات زيادة الخصوصية والأمن للمستخدمين.

ولم تنجح الشركة سابقًا في حصد نسبة كبيرة من سوق الهواتف الذكية، التي تقوده شركة “سامسونغ” بحصة 23% من السوق العالمي.

وكانت “جوجل” طرحت النسخة الأولى من جهازها “بيكسل 3” في تشرين الأول من العام الفائت، وعمدت لتوسيع التوزيع الجغرافي لبيعه. وتتوفر النسخة الجديدة في المتجر الإلكتروني للشركة.

كما شمل المؤتمر الإعلان عن نسخة جديدة من جهاز المساعدة المنزلية “Nest Hub” الذي أضيفت له العديد من المزايا منها التعرف على الوجه والتفاعل معه، وعن تعديلات جديدة على نظام المساعدة الشخصية، والعديد من المزايا التي ستوفرها قريبًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة