fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

معبر باب السلامة يعلن السماح بدخول الأطفال القصر مع ذويهم

سوريون مقيمون في تركيا أثناء زيارتهم شمال حلب عبر معبر باب السلامة – 20 من أيار 2018 – (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن معبر باب السلامة في ريف حلب الشمالي الموافقة على السماح بدخول الأطفال القصر القادمين برفقة أحد الوالدين سواء الأب أو الأم.

وقال المعبر، عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 21 من أيار، إن الجانب التركي وافق على دخول الأطفال دون الخامسة القادمين برفقة ذويهم ولم يستطيعوا الحجر بشرط أن يكون البالغون قاموا بالحجز.

وتحدث البيان عن إغلاق الحجز الإلكتروني على عدد 21 ألف زائر في عيد الفطر بمعدل 1500 مواطن باليوم، وأضاف أن إدارة المعبر لاتزال تتواصل مع الجانب التركي من أجل زيادة عدد المسموح لهم بالزيارة.

وفتح الجانب التركي مواعيد الزيارة لعيد الفطر في 17 من أيار من معبر باب الهوى إلى إدلب، ومعابر ريف حلب الشمالي في 19 من أيار الحالي.

وحددت إدارة المعبر الفئات المسموح لها بالدخول، وهي السوري الحاصل على بطاقة حماية مؤقتة (كيملك) وحاملو الإقامة والجنسية التركية، بشرط وجود جواز سفر سوري،

وتبدأ العودة إلى تركيا بتاريخ الاثنين 10 من حزيران المقبل، وتنتهي في 1 من تشرين الثاني 2019.

وتفتح تركيا المعابر في عيدي الفطر والأضحى من كل عام، أمام السوريين المقيمين في تركيا.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و644 ألفًا و342 سوريًا، يحملون بطاقات الحماية المؤقتة، بحسب وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو.

وقال صويلو، في شباط الماضي، إن 311 ألف سوري عادوا إلى بلادهم بفضل الأمن والاستقرار الذي حققته العمليتان العسكريتان في ريف حلب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة