“قسد” تشن عملية ضد خلايا تنظيم “الدولة” في الحسكة

عناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في شرق الفرات (وكالة هاوار)

ع ع ع

شنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عملية وصفتها بالنوعية ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في الحسكة، بحسب وكالة “هاوار” التابعة للإدارة الذاتية.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بـ”الخاص” بأن “قسد” بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي نظمت حملة ضد خلايا التنظيم في جنوب مدينة الحسكة، وأسفرت عن إلقاء القبض على 15 عنصرًا.

وأضافت الوكالة أن قوات خاصة لـ”قسد” تمكنت من استهداف العديد من الأوكار التي كانت تستخدمها الخلايا لشن عمليات في شمال شرقي سوريا.

وكانت “قسد” أعلنت السيطرة النهائية على مناطق شرق الفرات وإنهاء نفوذ تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة، بمساندة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم القضاء على آخر معاقل التنظيم، في 23 من آذار الماضي، عندما تمكنت “قسد” من السيطرة على آخر جيب كان يتحصن فيه مقاتلو التنظيم في بلدة الباغوز بريف دير الزور.

لكن رغم ذلك شن عناصر تنظيم “الدولة” هجمات ضد “قوات سوريا الديمقراطية” في محافظة دير الزور مطلع الشهر الحالي، بحسب ما أعلنت صحيفة “النبأ” التابعة للتنظيم في 10 من أيار الحالي.

وكانت قسد أطلقت حملة تمشيط لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في دير الزور شرق الفرات، منتصف الشهر الحالي.

وقالت “قسد” إن قواتها بدأت حملة تمشيط في محيط بلدة الشحيل وباديتها، واستهدفت مخابئ من أطلقت عليهم “الإرهابيين” في المنطقة الصحراوية.

وأسفرت الحملة عن اعتقال 20 شخصًا ومصادرة كميات من السلاح والذخيرة، وكشف مخابئ ونفقين كانا يستخدمان من قبل عناصر “التنظيم” لشن هجمات في المنطقة، بحسب البيان.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة