fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصارع محترف يطلق حملة لنجدة السوريين في الشمال الغربي

سامي زين وكيفن أوينز ضد فرقة نيو داي - 4 حزيران 2019 (WWE)

سامي زين وكيفن أوينز ضد فرقة نيو داي - 4 حزيران 2019 (WWE)

ع ع ع

أعلن المصارع السوري الكندي سامي زين عبر حسابه على “تويتر”، أمس 5 من حزيران، عن نيته إطلاق عيادة متنقلة جديدة في شمال غربي سوريا، بالتشارك مع الجمعية الطبية السورية الأمريكية (SAMS).

وقال المصارع  في تغريدته إن حملة لجمع التبرعات ستنطلق يوم الجمعة، 7 من حزيران في الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، أي التاسعة مساءً بتوقيت سوريا.

وأشار إلى أن الهجمات المكثفة في شمالي غربي سوريا تستهدف المدنيين والمنشآت الطبية، مستشهدًا بالرسالة المفتوحة التي وجهها أطباء معروفون حول العالم لإيقاف استهداف المشافي.

أطلق زين في صيف عام 2017 حملته الأولى للتبرع لصالح سوريا، وتمكن من جمع 91 ألف دولار من التبرعات.

بلغ عدد المراكز والمنشآت الطبية المتوقفة عن العمل نتيجة تصعيد القصف من قبل قوات النظام السوري وحليفته روسيا منذ أواخر شهر نيسان الماضي، 80 منشأة طبية بحسب الإحصائيات الأممية.

ووثق فريق “منسقو الاستجابة” في الشمال السوري مقتل 659 شخصًا بينهم 189 طفلًا، إضافة لنزوح أكثر من 72520 عائلة (471413 شخصًا) منذ 2 من شباط الماضي وحتى الاثنين 3 من حزيران.

سامي زين، ولد عام 1984 واسمه الحقيقي رامي سبعي، انتقل والداه من حمص إلى كندا في السبعينيات، انضم لعالم المصارعة الحرة منذ عام 2002 وفي عام 2013 انضم إلى شركة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE).

قبل ساعة من بدء حملته القادمة سينطلق حدث آخر في عالم المصارعة وهو “Super ShowDown” الذي سيجري في جدة في المملكة العربية السعودية، ولن يكون زين فيه، بعد أن منعته المملكة من المشاركة.

لم يشارك زين في أي من العروض والمباريات في السعودية فيما سبق، مع ذكر المواقع الأمريكية المختصة بنقل أخبار المصارعة الحرة أن السعودية رفضت السماح له بالمشاركة لأصله السوري المسلم، مع رفضها لمشاركة المصارعات والمصارع إليستر بلاك بسبب وشومه الدينية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة