fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا بينهم أطفال بصواعق رعدية في دير الزور

صاعقة رعدية تضرب منطقة معيزيلة بريف دير الزور الشمالي 9 حزيران 2019 (شبكة دير الزور الإخبارية)

ع ع ع

قتل مدنيون بينهم أطفال، جراء صواعق رعدية ضربت مناطق دير الزور والقامشلي وأدت لحرائق واسعة في الأراضي الزراعية.

وتحدثت شبكات وصفحات محلية بينها “فرات بوست“، اليوم، الاثنين 10 من حزيران، أن ستة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال، قتلوا نتيجة صواعق رعدية ضربت محافظة دير الزور، يوم أمس.

وأضافت الشبكة أن الصاعقة الرعدية أسفرت عن مقتل ثلاثة أطفال في بلدة عياش وشخص في ناحية الصور وشخصين في غرانيج ومحيط مدينة البصيرة بريف دير الزور.

الأطفال الذين ذكرتهم الصفحات المحلية هم، مهيدي سلامة الحميد وأحمد سلوم الحميد وعمر علي السلمان، وفق شبكة “أخبار دير الزور”.

يأتي ذلك ضمن عواصف رعدية ومطرية غير مسبوقة ضربت مناطق شرق الفرات خلال اليومين الماضيين وأدت لضحايا وحرائق واسعة في الأراضي الزراعية.

وتسببت الصواعق بحرائق واسعة في الأراضي الزراعية بمناطق معبدة ورميلان وتل أبيض ومناطق أخرى في القامشلي، وفق صور وثقتها تلك الصفحات.

وأشارت “شبكة دير الزور 24″، إلى أن “هذه المرة الأولى التي يصل فيها ضحايا الصواعق في دير الزور إلى هذا العدد”، بحسب وصفها.

#دير_الزورالعواصف الرعدية تتسبب بمقتل اثنين من عائلة واحدة في بلدة عياش بريف دير الزور الغربي.المقطع المصور من منطقة معيزيلة وبلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي.#شبكة_دير_الزور_الإخبارية

Gepostet von ‎شبكة ديرالزور الإخبارية D.P.N‎ am Sonntag, 9. Juni 2019

وشهدت مناطق شرق الفرات كوارث طبيعية متعددة خلال الأشهر الماضية، تمثلت بفيضانات خلال فصل الشتاء وخلّفت ضحايا وخسائر مادية واسعة، إلى جانب حرائق التهمت مئات الهكتارات الزراعية الشهر الماضي.

وفي سياق الكوارث، شهدت المنطقة وفاة ثلاثة أطفال غرقًا في أحد أفرع نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي قبل أيام، عدا عن ضحايا في صفوف المدنيين تسببتها الألغام في المناطق المدنية والزراعية.

كما شهدت محافظة دير الزور خلال العام الماضي، عشرات حالات الغرق في مياه نهر الفرات، والتي طالت مواطنين بينهم أطفال بعضهم في منطقة المقالع والشميطية، وفق ما وثق فوج إطفاء دير الزور.

وفي نيسان الماضي، اجتاحت الفيضانات والسيول إقليم الجزيرة، وخلّفت أضرارًا بأكثر من 700 منزل و70 جسرًا في المنطقة ومئات العائلات، بحسب إحصائيات البلدية التي نقلتها وكالة “هاوار” التابعة للإدارة الذاتية.

#د24 :وفاة ثلاثة أطفال اثر صاعقة رعدية أصابت قرية #عياش بريف ديرالزور الغربي، و الأطفال هم:1- مهيدي سلامة الحميد2- ابن سلوم الحميد3- عمر علي السلمان.

Gepostet von ‎ديرالزور 24‎ am Sonntag, 9. Juni 2019



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة