fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

انفجار مستودع ذخيرة لقوات الأسد غرب دمشق

ظهور دخان نتيجة انفجار في مشروع دمر- 15 من حزيران 2019 (يوميات قذيفة هاون فيس بوك)

ع ع ع

انفجر مستودع ذخيرة تابع لقوات الأسد في منطقة مشروع دمر غرب العاصمة دمشق، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري اليوم، السبت 15 من حزيران، أن “أحد مستودعات الذخيرة التابعة للجيش انفجر بسبب امتداد النيران المشتعلة بالأعشاب والنباتات اليابسة بالقرب منه”.

ولم توضح الوكالة تفاصيل إضافية ولم تتحدث عن وجود إصابات.

ويعتبر التفجير الخامس الذي تشهده العاصمة دمشق منذ مطلع العام الحالي، وذلك بعبوات ناسفة زرعت بسيارات في مناطق متفرقة، وكان أخرها بانفجار في سيارة في منطقة الزاهرة بالعاصمة السورية دمشق.

وقالت إذاعة “شام إف إم” ، السبت 11 من أيار، إن 11 شخصًا أصيبوا جراء وقوع انفجار بسيارة بين حي الزاهرة الجديدة وحي التضامن في مدينة دمشق.

كما انفجرت عبوة ناسفة في حي نهر عيشة في 24 من نيسان الماضي، وأدى ذلك إلى مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين، مع تضارب في الرواية الرسمية حول سبب التفجير الذي عزته وكالة “سانا” إلى عمل إرهابي، بينما قالت شبكات موالية إن السيارة كانت محملة بمواد نفطية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات الأربعة، لكن النظام عبر قنواته الرسمية وصف التفجيرات بالأعمال “الإرهابية”، متعهدًا بالحد منها.

وجاء ذلك بعد أشهر من الهدوء الذي شهدته دمشق منذ خروج المعارضة المسلحة منتصف العام الماضي، وبعد تحسن أمني تجلى بإزالة العديد من الحواجز.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة