fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الإدارة الذاتية” تدعو لتسجيل المركبات غير المسجلة في مناطق سيطرتها

شارع جامع منى في مدينة الرقة - 10 حزيران 2019 (فرات بوست)

ع ع ع

أصدرت “الإدارة الذاتية” في مناطق شمال شرقي سوريا، تعميمًا دعت فيه لتسجيل المركبات غير المسجلة، ضمن مهلة محددة تنتهي مطلع الشهر المقبل.

وقالت هيئة الداخلية في الإدارة الذاتية، في تعميم اليوم الأحد 16 من حزيران، “ننبه الإخوة المواطنين بضرورة التوجه إلى مديريات المواصلات في مناطقهم لتسجيل مركباتهم غير المسجلة وإزالة الفيمي”.

وطالب التعميم أصحاب السيارات بـ “الالتزام بقوانين السير والمرور اعتبارًا من صدور التعميم ولغالية 1 تموز 2019″، مضيفًا، “أي مخالفة بعد هذا التاريخ يعرض صاحبها للمحاسبة والمساءلة القانونية أصولًا”.

واعتبرت هيئة الداخلية أن التعميم جاء “لمقتضيات المصلحة العامة ولحفظ الأمن والأمان الداخلي وضبط الفوضى وتشديد الالتزام بالقوانين الناظمة للسير”، بحسب ما نقلت وكالة “هاوار“.

يأتي ذلك ضمن إجراءات إدارية تعمل “الإدارة الذاتية”، على تنفيذها في مناطق سيطرتها شرق الفرات، بعد الانتهاء من عملياتها العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

كما أن تلك الخطوة تتماشى مع الخطوات الأمنية المتخذة لحفظ الأمن والتصدي للعمليات الأمنية التي تطال المواقع والمقرات العسكرية والأمنية في إقليم الجزيرة.

ويعتبر المشروع الحالي على غرار مناطق المعارضة في أرياف حلب ومحافظة إدلب، لتنظيم قوانين السير وضبط الفوضى المرورية، والتي عملت عليها المجالس المحلية في تلك المناطق وركبت بموجبها ألواحًا تعريفية لها.

وتشهد مناطق شرق الفرات هجمات أمنية متزايدة عبر سيارات ودراجات مفخخة، طالت عسكريين ومدنيين، وتنبى تنظيم “الدولة” معظم تلك العمليات التي يعتبرها “ثأرًا”، لهزائمه في المنطقة.

وكانت لجنة الداخلية منعت أواخر أيار الماضي، تجوال واستعمال الدراجات النارية في منطقة الطبقة بمحافظة الرقة بشكل نهائي، وذلك للحد من التفجيرات التي تصفها “بالإرهابية”.

وقالت اللجنة في بيان رقم 16 صادر عن المجلس التشريعي اليوم حينها، “يحظر تجوال الدراجات النارية بشكل نهائي في مركز منطقة الطبقة، ويسري هذا التعميم على الجميع من مدنيين وعسكريين”.

وأضاف البيان أنه “يقع على عاتق قوى الأمن الداخلي ومديرية المرور متابعة تطبيق التعميم واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وفق القوانين والأنظمة النافذة”، بحسب “هاوار“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة