fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

برشلونة يتعاقد مع الحارس البرازيلي نيتو.. تعرف إليه

حارس نادي برشلونة، البرازيلي نيتو (برشلونة تويتر)

حارس نادي برشلونة، البرازيلي نيتو (برشلونة تويتر)

ع ع ع

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن تعاقده مع حارس نادي فالنسيا، البرازيلي نوربيرتو مورارا، المعروف باسم “نيتو”، في صفقة تبادلية مع الحارس الهولندي ياسبر سيليسن، حارس برشلونة.

ونشر النادي عبر موقعه الرسمي اليوم، الخميس 27 من حزيران، بيانًا تحدث فيه عن الاتفاق مع إدارة نادي فالنسيا، لانتقال اللاعب لمدة أربعة مواسم مقبلة، ليكون الحارس الثاني لبرشلونة بعد الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وأنهى نادي برشلونة صفقة نيتو بـ 26 مليون يورو بالإضافة إلى تسعة ملايين يورو، متغيرات، وبلغت قيمة الشرط الجزائي الخاص بحارسة الجديد نحو 200 مليون يورو، بحسب ما قال النادي عبر “تويتر”.

وبلغت قيمة صفقة انتقال سيليسن إلى فالنسيا 35 مليون يورو لمدة خمسة مواسم، بحسب صحيفة “آس” الإسبانية، مشيرةً إلى أن النادي الكاتلوني سينعش خزينته بقيمة تسعة ملايين يورو بعد إتمام صفقة التبادل.

https://twitter.com/fcbarcelona_ara/status/1144203094265335809

من هو نيتو؟

نيتو هو اختصار لاسمه نوربيرتو مورارا، وهو لاعب كرة قدم برازيلي ولد في 19 من حزيران سنة 1989 في بلدة أراكسا في البرازيل.

لعب نيتو في عدة أندية منها يوفنتوس وفيورنتينا وأتلتيكو بارنيس قبل أن يصل إلى الدوري الإسباني ليلعب في صفوف فالنسيا، وينتقل اليوم إلى برشلونة.

ويمتلك نيتو سجلًا قويًا بأرقامه مع مختلف الأندية التي لعب فيها، إذ لعب مع فيورنتينا أربعة مواسم وشارك في 101 مباراة، استقبل فيها 113 هدفًا، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس ويكون خليفة لبوفون في موسمين بالفترة الممتدة ما بين عامي 2015 و2017.

وحقق الحارس مع النادي خمسة ألقاب بينها الدوري الإيطالي مرتين وبطولتان في الكأس، ولكنه انتقل إلى فالنسيا بسبب لعبه فقط لمباريات كأس إيطاليا.

مع فالنسيا خاض 80 مواجهة استقبل فيها 82 هدفًا، وحقق مع النادي كأس ملك إسبانيا بعد تغلبه على برشلونة في أيار الماضي، بهدفين مقابل هدف واحد.

تنافس نيتو على لقب الأقل استقبالًا للأهداف الموسم الماضي، مع يان أوبلاك حارس أتلتيكو، واحتل المرتبة الرابعة مستقبلًا 34 هدفًا في 34 مباراة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة