fbpx

إطلاق نار على موكب وزير النازحين في لبنان

وزير الدولة اللبنانية لشؤون النازحين السوريين صالح الغريب- 11 شباط 2019 (ليبانون ديبايت)

وزير الدولة اللبنانية لشؤون النازحين السوريين صالح الغريب- 11 شباط 2019 (ليبانون ديبايت)

ع ع ع

تعرض موكب وزير الدولة اللبنانية لشؤون النازحين، صالح الغريب، لإطلاق نار من قبل مجهولين في قرية قبرشمون في جبل لبنان.

ووفق ما نقلت قناة “الجديد” عن “الحزب الديمقراطي اللبناني”، الذي ينتمي إليه الغريب، فإن الحادثة وقعت اليوم، الأحد 30 من حزيران، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص من مرافقة الوزير، أحدهم في حالة حرجة بسبب إصابة في الرأس.

ولم تُعرف حتى الآن الجهة التي استهدفت موكب الوزير صالح الغريب أو وضعه الصحي، إلا أن موقع “النهار” قال إنه تحدث مع الوزير الذي أكد أنه بحالة جيدة، مشيرًا إلى أن أحد مرافقيه بحالة “حرجة”.

وكان من المقرر أن يلتقي صالح الغريب مع وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، اليوم، في بلدة كفرمتى القريبة من مكان الحادث.

لكن البلدة شهدت احتجاجات على زيارة باسيل للمنطقة من قبل أنصار “الحزب التقدمي الاشتراكي” الذي ينتمي إليه النائب الدرزي السابق وليد جنبلاط.

ويجري الوزير باسيل جولة في قرى قضاء عاليه، ذي الغالبية الدرزية، وسط احتجاجات شعبية وانتشار للجيش اللبناني تحسبًا لأي صدام.

وكان وزير النازحين صالح الغريب قد تسلم كرسي الوزارة، في شباط الماضي، وهو مقرب من “حزب الله” اللبناني والنظام السوري، على خلاف الوزير السابق معين المرعبي الذي عرف بمواقفه الرافضة للحوار مع النظام السوري والتنسيق معه بملف اللاجئين.

وفور تسلمه الوزارة أجرى الغريب زيارة إلى دمشق، التقى خلالها وزير الإدارة المحلية التابعة لحكومة النظام السوري، حسين مخلوف، تلبية لدعوة رسمية للبحث في ملف النازحين.

وينتمي الغريب إلى الحزب “الديمقراطي اللبناني”، وهو محسوب على التيار الدرزي في لبنان، وبالتحديد تيار طلال أرسلان المقرب من “حزب الله” اللبناني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة