fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رغم العقوبات.. البدء ببناء برج “دلتا” في “ماروتا سيتي” بدمشق

تركس يبدأ بالحفرفي مشروع ماروتا سيتي لبناء برج دلتا- 30 من حزيران 2019( ماروتا سيتي)

ع ع ع

أعلنت إدارة مشروع “ماروتا سيتي” البدء بأعمال الحفر لبناء برج دلتا بعد الحصول على ترخيص من محافظة دمشق.

وبحسب صفحة المشروع على “فيس بوك” اليوم، الأحد 30 من حزيران، فإن الآليات باشرت عملها قبل أيام وتمت إزالة الطبقة العلوية الخارجية، والبدء بحفر المحاضر.

واعتبرت الإدارة أن “البدء ببناء الأبراج دفعة كبيرة للانطلاق العملي للمشروع، خاصة مع إتمام معظم أعمال البنى التحتية التي تم تنفيذها وفق المعايير العالمية”.

مباشرة اعمال البناء في اول مقسم حصل على الترخيص في ماروتا سيتيبدأت أعمال البناء في برج دلتا (Delta Tower) ضمن مشروع…

Gepostet von Marota city am Sonntag, 30. Juni 2019

وجاءت عملية الحفر بعد حصول مالكي المقسم “H47” في “ماروتا سيتي” على رخصة البناء من محافظة دمشق، قبل أسابيع، بعد استكمال كامل إجراءات الترخيص اللازمة.

و يعتبر مقسم “H47″ المسمى بـ”Delta Tower” من أوائل التصاميم الحاصلة على موافقة اللجنة الفنية المكلفة بدراسة التصاميم الأولية في “ماروتا سيتي”.

و”ماروتا سيتي” مشروع عمراني أعلن عنه رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في 2012، في منطقة خلف الرازي وبساتين المزة العشوائية، وبُدئ العمل به في 2017 من قبل محافظة دمشق وشركة “شام القابضة”، وأطلق عليه حلم سوريا المنتظر.

وشهد المشروع خلال العام الماضي دخول مستثمرين ورجال أعمال سوريين، مثل رامي مخلوف وسامر فوز ومازن الترزي.

وتأتي عملة البناء رغم العقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة على المشروع، والتي كان آخرها في 11 من حزيران، من قبل وزارة الخزانة الأمريكية.

وفرضت الخزانة الأمريكية عقوبات على 16 كيانًا وشخصية مقربة من النظام السوري، على رأسها رجل الأعمال، سامر فوز.

وقالت “الخزانة الأمريكية” في بيان لها إن الأسد وقع على قرار بطرد المواطنين من المناطق الأشد فقرًا لتمهيد الطريق لمشاريع إعادة الإعمار الفاخرة التي يستفيد منها رجال الأعمال المقربون منه، بما في ذلك مشروع “ماروتا سيتي” في دمشق الذي يملك سامر فوز الحصة الأكبر فيه.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض، في كانون الثاني 2019، عقوبات على 11 رجل أعمال سوريًا، وخمسة كيانات تجارية، معظمهم على صلة بمشروع المخطط التنظيمي 101 المعروف باسم “ماروتا سيتي”، الذي تنفذه “شركة دمشق الشام القابضة”، في مدينة دمشق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة