fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تبلغ من العمر ست سنوات.. “يوتيوبر” كورية تشتري عقارًا بقيمة 8 مليون دولار

اليوتيوبر "بورام" في أحد فيديوهاتها على اليوتيوب( CNN)

ع ع ع

اشترت اليوتيوبر الكورية الجنوبية، بورام، البالغة من العمر ست سنوات، عقارًا بقيمة 8 مليون دولار في ضاحية “غانغانام” في العاصمة “سيول”.

وبحسب ما أفادت CNN، اشترت الطفلة عقارًا من خمسة طوابق بقيمة 9.5 مليار ون كوري أي ما يعادل 8 مليون دولار، وفقًا لوثيقة تسجيل العقارات العامة.

وتمتلك بورام، 13.6 مليون متابع على أحد قناتيها، و17.6 مليون على القناة الأخرى في يوتيوب، حيث تنشر مقاطع فيديو، يتجاوز عدد مشاهدات بعضها 350 مليون مشاهدة، وتجني من خلالها ثلاثة ملايين دولار شهريًا.

لكن بعض المحتوى أثار جدلاً في كوريا الجنوبية بسبب القيم التي يروج لها.

وكانت منظمة “أنقذوا الأطفال”، تلقت شكاوى عام 2017، بدعوى تأثير المشاهد التي تبثها بورام، على التطور العاطفي والأخلاقي لدى الأطفال.

وتقدمت المنظمة بشكوى للشرطة بشأن مشاهد تبثها بورام عبر فيديوهاتها، تظهر فيها وهي تسرق نقودًا من محفظة والدها، وتقود سيارة.

وقضت محكمة الأسرة في العاصمة “سيول”، بوجوب إخضاع والدي الطفلة، لدورة تثقيفية للحيلولة دون التأثير السلبي على الأطفال.

ووفقًا لـ Forbes، كان اليوتيوبر الذي حصل على أعلى أرباح في العام الماضي هو “ريان كاجي” البالغ من العمر سبع سنوات، وهو النجم الأمريكي في Ryan ToysReview. وفي عام 2018، حصل على ما يقدر بنحو 22 مليون دولار من خلال قناته، والتي جذبت أكثر من 20.8 مليون مشترك.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة