fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

محافظة دمشق تعلن بدء تنفيذ مشروع “باسيليا سيتي”

محافظ دمشق ومدير الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية خلال توقيع عقد تنفيذ المشروع (الوطن أونلاين)

ع ع ع

أعلن محافظ دمشق، عادل العلبي، عن توقيع عقد مشروع “باسيليا سيتي” مع مدير “الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية”، واصفًا ذلك بالبدء بـ”العمل الفعلي”.

وذكر موقع صحيفة “الوطن” المحلية، الثلاثاء 20 من آب، أن كلفة الدراسة الفنية المعنية بالمشروع تقدر بـ750 مليون ليرة، بمدة تنفيذ 480 يومًا.

ويمتد المشروع، المتوقف منذ سنوات، من جنوب المتحلق الجنوبي وصولًا إلى القدم وعسالي وشارع الثلاثين، بمساحة تبلغ 900 هكتار، أي ما يعادل تسعة ملايين متر مربع، ويشمل ما يقرب من 4000 عقار.

يعد المشروع أحد أهم المشاريع الاستثمارية في دمشق، إذ صرح مؤخرًا رئيس مجلس الوراء في حكومة النظام، عماد خميس، أنه لن يسمح  لمشروعي “ماروتا سيتي” و”باسيليا سيتي” بالتعثر، وسيتم تذليل العقبات كافة أمام تنفيذه.

وذكر موقع “أخبار سورية والعالم” أن المشروع قد أنهى أعمال الحصر والتوصيف الخاصة به وتم إنجاز 85% منها، في حين بلغت نسبة الإشغالات في المشروع قرابة 25 ألف إشغال، تنوعت بين السكني والصناعي والتجاري، يُضاف إليها ستة عقارات شرق مدينة درايا ستدخل في ميدان المنطقة التنظيمية.

وتقول المحافظة إنها أنهت أعمال البنية التحتية لنظيره “ماروتا سيتي” الممتد خلف بساتين الرازي بنسبة 70%.

بدأ العمل على المشروع الذي يعد أحد أبر المشاريع الاستثمارية في دمشق منذ عام 2017 من قبل محافظة دمشق وشركة شام القابضة، في وقت تزخر فيه الصفحات الخاصة بالمشروعين على مواقع التواصل الاجتماعي بتحديث متسارع عن أخبار تفيد بمنح تراخيص بناء وتصاميم على فترات متقاربة.

يعد المشروع ضمن المنطقة التنظيمية الثانية التي أعلن عنها رئيس النظام السوري، بشار الأسد، ضمن المرسوم التشريعي “رقم 66” الصادر في 2012، في وقت كانت جغرافية مشروع “باسيليا” خاضعة لسيطرة المعارضة السورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة