fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تستنكر التهديدات الأمريكية للمشاركين في معرض دمشق الدولي

معرض دمشق الدولي في العاصمة السورية، دمشق - آب 2019 (وكالة سانا)

معرض دمشق الدولي في العاصمة السورية، دمشق - آب 2019 (وكالة سانا)

ع ع ع

استنكرت وزارة الخارجية الروسية التهديدات الأمريكية للشركات التجارية والجهات الدولية المشاركة في معرض دمشق الدولي، معتبرة أن تلك الخطوة تتعارض مع قرارات المجتمع الدولي الخاصة بسوريا.

وقالت الخارجية الروسية، في تصريحات نقلتها قناة “روسيا اليوم” اليوم، الثلاثاء 27 من آب، “نعتبر استمرار حجب الولايات المتحدة لجهود القيادة السورية لإعادة إعمار البلاد بعد الأزمة، مضرًا بوحدة وسيادة سوريا والسلامة الإقليمية لها، ويتعارض بشكل مباشر مع نص وروح قرارات المجتمع الدولي بشأن سوريا، بما في ذلك قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وأضافت الوزارة، “الإدارة الأمريكية تهدد مباشرة أولئك الذين يرغبون في تطوير التعاون مع سوريا في المجالين التجاري والاقتصادي، أو حتى مجرد النظر في هذه الآفاق”.

واعتبرت الوزارة أن تهديدات أمريكا ترتبط بدعم مصالح المعارضة السورية، مشيرة إلى أن سوريا “بلد يسير على طريق الاستقرار واستعادة الاقتصاد الذي دُمّر نتيجة لهجوم الإرهاب الدولي”.

وكانت الولايات المتحدة هددت الشركات التجارية والأفراد في حال المشاركة في معرض دمشق الدولي، المزمع افتتاحه غدًا، في بيان نشرته السفارة الأمريكية في دمشق على “فيس بوك” في 23 من آب الحالي.

وجاء في البيان الأمريكي أن “نظام الأسد يواصل استخدام موارده المالية لتنفيذ هجمات شريرة ضد الشعب السوري”، مضيفًا أن أي شخص يُجري تعاملات تجارية مع نظام الأسد أو شركائه “سيمكن النظام من مواصلة حملته للقتل والقمع ضد السوريين”.

وطلب حساب السفارة الأمريكية في دمشق ممن لديهم معلومات عن الشركات التي ستشارك في الدورة المقبلة من المعرض، تقديمها إلى مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية.

وتنعقد الدورة 61 من معرض دمشق الدولي في الفترة بين 28 من آب الحالي و6 من أيلول المقبل في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

وكان النظام استأنف تنظيم معرض دمشق الدولي بدورته 59 عام 2017، بعد توقف دام خمس سنوات،كما عُقدت الدورة 60 منه عام 2018، وسط ترويج من وسائل إعلام موالية لمشاركة واسعة من شاركات عربية وعالمية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة