أربع مواجهات ثأرية في دوري أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو يحتفل بعد تسجيله الهدف الثالث لفريقه في مرمى أتلتيكو مدريد (AP)

كريستيانو رونالدو يحتفل بعد تسجيله الهدف الثالث لفريقه في مرمى أتلتيكو مدريد (AP)

ع ع ع

برزت عدة مواجهات في دوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية، التي أقيمت قرعتها، الخميس 29 من آب، وأخذت طابع الثأرية ضمن البطولة الأوروبية الأهم، على خلفية لقاءات سابقة جمعت كبارًا من القارة الأوروبية.

ووضعت القرعة أكثر من نادٍ كبير في مواجهات صعبة لا سيما أندية برشلونة وإنترميلان وتشيلسي ويوفنتوس.

المواجهة الثأرية الأولى ستكون عندما يلعب باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد في المجموعة الأولى من دوري المجموعات، إذ يتكرر هذا اللقاء بعد مواجهة نارية بين حامل اللقب 13 مرة وفريق العاصمة الفرنسية.

والتقى الفريقان في النسخة قبل الماضية بدور الـ 16، وفاز فيها ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل هدفين في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

المباراة الثأرية الثانية ستكون ذات طابع إيطالي- إسباني، حينما يلتقي أتلتيكو مدريد المنتعش بكم الانتدابات ويوفنتوس بطل الدوري الإيطالي.

اللقاء بين الفريقين جاء بعد أن جرح يوفنتوس أتلتيكو وأخرجه الموسم الماضي بريمونتادا وقع عليها كريستيانو رونالدو في الدور الـ 16، إذ تقدم أتلتيكو في ذهاب الدور بهدفين دون رد ليعود يوفنتوس بثلاثية ويتأهل إلى ربع النهائي.

إنترميلان بحلته الجديدة بقيادة أنطونيو كونتي يسعى للثأر من برشلونة بعد أن فاز عليه بهدفين في لقاء دور مجموعات الموسم الماضي، رغم أن لقاء الإياب في الجولة الرابعة انتهى بالتعادل.

ويعود ليفربول، حامل اللقب، لتكرار مواجهة دور مجموعات الموسم الماضي أمام نابولي الإيطالي، إذ وقعا مرة ثانية في ذات المجموعة وفاز نابولي في الجولة الثانية على ليفربول، بينما عاد ليفربول بالفوز على حساب الفريق الإيطالي والتأهل إلى الدور الثاني.

ووضعت قرعة دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني في المجموعة الأولى إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي وكلوب بروغ البلجيكي وغلطة سراي التركي.

وفي المجموعة الثانية جاء بايرن ميونخ مع توتنهام الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني والنجم الأحمر الصربي.

وتعتبر المجموعة الثالثة سهلة نسبيًا على مانشستر سيتي الذي سيلاقي كلًا من شاختار دونتسيك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وأتلانتا الإيطالي.

وتضم المجموعة الرابعة يوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ليفركوزن الألماني ولوكومتيف موسكو الروسي.

وفي المجموعة الخامسة جاء ليفربول الإنجليزي ونابولي الإيطالي وريد بول سالزبورغ النمساوي وجينيك البلجيكي.

وتعتبر المجموعة السادسة هي الحديدية في دوري الأبطال بنسخته الحالية التي ستنطلق، في 17 من أيلول المقبل، إذ يلتقي برشلونة مع بروسيا دورتموند وإنترميلان الإيطالي بالإضافة لسلافيا براغ التشيكي.

المجموعة السابعة هي مجموعة الدوري الأوروبي التي يلتقي فيها زينيت الروسي مع بنفيكا البرتغالي وليون الفرنسي ولا يبزيج الألماني.

وحل نادي تشيلسي في المجموعة الثامنة مع أياكس أمستردام الهولندي وفالنسيا الإسباني وليل الفرنسي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة