fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد جولة بين طهران وأنقرة.. بيدرسون يلتقي “هيئة التفاوض السورية” في جنيف

غير بيدرسون مع رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري - (حساب هيئة التفاوض عبر تويتر)

غير بيدرسون مع رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري - (حساب هيئة التفاوض عبر تويتر)

ع ع ع

التقى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، “هيئة التفاوض السورية”، في إطار جولته التي يجريها قبيل إطلاق اللجنة الدستورية.

وذكرت “هيئة التفاوض” عبر معرفاتها الرسمية اليوم، الخميس 12 من أيلول، أن بيدرسون التقى رئيس “هيئة التفاوض”، نصر الحريري، في جنيف، وناقشا الوضع الميداني والإنساني في محافظة إدلب.

وأشارت “الهيئة” إلى أن اللقاء تضمن نقاشًا لآخر التطورات المتعلقة بالعملية السياسية، بما فيها اللجنة الدستورية وتشكيلها، وضرورة إيجاد آلية واضحة لعملها ومهامها.‬

‫كما تم “تسليط الضوء على ملف المعتقلين والوضع في شمال شرقي سوريا”، بحسب “هيئة التفاوض”.

ويأتي اللقاء في إطار الجولة التي يجريها بيدرسون قبيل إطلاق اللجنة الدستورية السورية.

وفي 6 من أيلول الحالي، وصل بيدرسون إلى العاصمة التركية أنقرة، والتقى نائب وزير الخارجية التركي، سدات أونال.

وذكرت وكالة الأناضول نقلًا عن مصادر، حينها، أن بيدرسون أطلع من جانبه المسؤولين الأتراك على تفاصيل لقاءاته المتعلقة بالملف السوري، التي أجراها في إيران، وذلك خلال زيارته الأخيرة.

وخلال الأسبوع الماضي بحث المبعوث الأممي مع مسؤولين إيرانيين في طهران، على رأسهم وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، آخر المستجدات المتعلقة بالملف السوري.

ومن المقرر أن يجري بيدرسون زيارة إلى دمشق قريبًا، يلتقي خلالها مسؤولين من النظام السوري، كما أعلن في وقت سابق عن زيارة سيجريها إلى واشنطن أيضًا، لبحث التطورات “النهائية” للجنة الدستورية.

وكان بيدرسون قد أكد، عبر حسابه في “تويتر”، الثلاثاء الماضي، أنه يعمل على وضع “اللمسات الأخيرة” لتشكيل اللجنة الدستورية.

وتحدث المبعوث الأممي إلى سوريا عن قرب انطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية، وقال خلال إحاطة له أمام مجلس الأمن الدولي، في 30 من آب الماضي، إن اللجنة قد تُشكل قبل نهاية أيلول الحالي.

وأضاف بيدرسون خلال الإحاطة أن مشكلة الأسماء الستة قد حُلّت، وتم الاتفاق على تعيين رئيسين للجنة الدستورية، أحدهما ممثل عن النظام السوري، والآخر ممثل عن المعارضة، دون تحديد الأسماء المرشحة لتولي المهمة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة