fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جرحى بانفجار سيارة وقذائف استهدفت عفرين شمالي حلب

انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين بريف حلب- 13 من أيلول 2019 (الدفاع المدني في حلب فيس بوك)

ع ع ع

جرح مواطنون في انفجار سيارة مفخخة وسقوط قذائف في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب أن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من السوق الشعبي في المدينة، ما أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين بعضهم في حالة حرجة.

من جهته أكد الدفاع المدني أن 25 شخصًا أصيبوا جراء انفجار السيارة، كما أصيب ثلاثة أشخاص جراء سقوط قذيفتين على المدينة.

ولم يوضح الدفاع المدني مصدر القذائف.

من جهته قال مراسل عنب بلدي إن القصف جاء بعد انفجار السيارة بنصف ساعة من جبل بلحاصيا من الجهة الشرقية للمدينة، الذي يعتبر خط جبهة بين الجيش الوطني وقوات “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وتدور اشتباكات متفرقة في المنطقة بين “الجيش الوطني” و”الوحدات”، آخرها كان على جبهة دير مشمش في محيط مدينة عفرين قبل أيام.

وتكررت عمليات تفجير السيارات والدراجات المفخخة في مدن ريف حلب الشمالي خلال الأشهر الماضية، وطالت أسواقًا شعبية، إلى جانب اغتيال شخصيات عسكرية في المنطقة.

وفي حديث سابق مع الناطق باسم “الجيش الوطني”، يوسف حمود، قال إن غالبية التفجيرات تكون بعبوات ناسفة، وتعد محليًا “عن طريق العملاء سواء من التابعين للنظام السوري أو لخلايا داعش وPKK”.

وكانت الشرطة العسكرية” التابعة لفصائل “الجيش الوطني” اعتقلت في مدينة عفرين 21 مدنيًا، بتهمة التعامل مع “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD)، بحسب أسماء المعتقلين التي نشرها الناشط الإعلامي شيرو علو، عبر حسابه في “تويتر”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة