منحة دراسية يابانية للاجئين السوريين في لبنان والأردن

طلاب في جامعة طوكيو (japantimes.co.jp)

camera iconطلاب في جامعة طوكيو (japantimes.co.jp)

tag icon ع ع ع

أعلنت “مبادرة جسر” اليابانية عن فتح باب التسجيل على 20 منحة دراسية مقدمة للاجئين السوريين في لبنان والأردن.

ووفق ما ذكرت إدارة المبادرة عبر موقعها الرسمي، فإن التسجيل على المنحة ينتهي في 29 من تشرين الثاني 2019، وهي مخصصة للاجئين السوريين في لبنان والأردن لدراسة الماجستير، للعام الدراسي 2020- 2021.

وتشمل المنحة تخصصات محددة، هي: مجالات الهندسة بجميع فروعها، الزراعة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إدارة الأعمال، العلوم الاجتماعية، العلوم السياسية، بالإضافة إلى اللغة والثقافة اليابانية كمجالات رئيسية للدراسة.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدم سوري الجنسية، ويتراوح عمره بين 22 و39 سنة، ومسجّلًا لدى مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وحاصلًا على درجة البكالوريوس، ويمتلك مهارات كافية باللغة الإنجليزية.

وتغطي المنحة جميع المصاريف الدراسية والجامعية المختلفة، بما فيها رسوم التسجيل في الجامعة وثمن الكتب، بالإضافة إلى راتب شهري ومصاريف السفر إلى اليابان والسكن وتأمين صحي.

للتسجيل على المنحة (اضغط هنا)

ومن المقرر أن يسافر المتقدمون المقبولون بالمنحة إلى اليابان في تموز 2020، حيث يتلقون برامج تأهيل وتعليم اللغة اليابانية، ثم يلتحقون بالجامعات اليابانية.

وكانت الحكومة اليابانية أعلنت، في أيار 2016، عن منحة “جسر” لمستقبل اللاجئين السوريين، وتستقبل بموجبها 150 طالبًا وطالبة على مدى خمس سنوات لدراسة الماجستير، بهدف توفير فرص تعليمية للسوريين الذي لجؤوا إلى المجتمعات الفقيرة، ويملكون مهارات قيادية في بناء المجتمعات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة