fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الإفراج عن ابن عم أسماء الأخرس في لبنان.. بعد دفع الفدية

أسماء الاسد زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد (رئاسة الجمهورية السورية)

ع ع ع

أفرج خاطفون عن مرهف الأخرس، ابن عم أسماء الأخرس، بعد دفع الفدية، بحسب ما أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” (اللبنانية الرسمية).

وقالت الوكالة اليوم، الخميس 19 من أيلول، إن عملية الإفراج عن مرهف الأخرس تمت ليلًا، وجاءت بعد اتصالات مكثفة ومساع أجراها مسؤولون لبنانيون للإفراج عنه، وخاصة المدير العام للأمن العام، اللواء عباس إبراهيم.

من جهتها قالت إذاعة “صوت لبنان” إن خاطفي الأخرس أفرجوا عنه عند الساعة التاسعة من مساء أمس، على الحدود اللبنانية السورية في منطقة الهرمل، عند أحد المعابر غير الشرعية.

ونقلت الإذاعة عن مصادر أمنية أن الأخرس دخل إلى سوريا عن طريق حمص، ولم تتسلمه أي قوة أمنية لبنانية، في حين رجحت المصادر أن الأخرس دفع فدية مالية مقابل الإفراج وصلت إلى مليوني دولار.

وكان الأخرس، ابن رجل الأعمال السوري طريف الأخرس، خُطف الخميس الماضي، بين منطقتي شتورة وعالية، لتبدأ المخابرات اللبنانية التحقيق في الأمر.

وتلقت زوجته اتصالًا من منطقة البقاع الشرقي من هاتفه الشخصي من رقم سوري، وطلب المتصل مبلغ مليوني دولار فدية مقابل الإفراج عنه، بحسب “صوت لبنان”.

ويعتبر مرهف الأخرس من رجال الأعمال السوريين ويملك منشأة لتكرير زيت الزيتون وإنتاج الزيوت النباتية، إضافة إلى مشاركته مع أختيه، ديانا ونورا، في شركة “تاج” للاستثمارات الصناعية، وفي “بنك الأردن- سوريا”،

أما والده طريف الأخرس فيعتبر من أبرز رجال الأعمال في سوريا، ويملك خطوط استيراد السكر وزيت دوار الشمس، ومحطة لتكرير وتصنيع السكر الأبيض والكحول والمولاس (دبس السكر) والخميرة برأسمال قدره خمسة مليارات ليرة سورية.

كما يملك مع أبنائه معملًا لعصر وتكرير زيت الزيتون وإنتاج الزيوت النباتية الخام والمستوردة، لإنتاج السمن النباتي المهدرج، برأسمال قدره مليارا ليرة سورية، إضافة إلى شركات أخرى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة