مشروع تركي- باكستاني لبناء 100 منزل في إدلب

عمال من وقف الديانة التركي في أثناء تنفيذ المشروع السكني شمالي سوريا - 25 من أيلول 2019 (موقع الوقف التركي)

camera iconعمال من وقف الديانة التركي في أثناء تنفيذ المشروع السكني شمالي سوريا - 25 من أيلول 2019 (موقع الوقف التركي)

tag icon ع ع ع

بدأ “وقف الديانة التركي” بالتعاون مع جمعية “بيت السلام” الباكستانية، بناء 100 منزل لعائلات الأيتام وذوي الإعاقة وأبناء الشهداء، في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وبحسب ما نشرته صحيفة “يني شفق” التركية اليوم، الأربعاء 25 من أيلول، فإن المشروع المنتظر تسلميه بعد ستة أشهر، سيؤمّن مساحة جديدة للعيش للعائلات المتضررة من الحرب، والأيتام ممن فقدوا آباءهم، وكبار السن المقيمين في المخيمات.

وفي إطار المشروع، سيتم تأسيس جوامع ومدارس ليتمكن الأطفال المنقطعون عن الدراسة من متابعة تعليمهم، كما سيتم إنشاء خدمات مخصصة لذوي الإعاقة في الوحدات السكنية.

وسيتم تصميم المطابخ والمراحيض مراعاة لأنواع وحجم الإعاقات، بحسب ما أكده الموقع الرسمي لوقف الديانة التركي.

وافتتحت جمعية “بيت السلام” الباكستانية بالتعاون مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، في 14 من كانون الأول 2018، تسع مدارس تضم 130 فصلًا دراسيًا في مخيم “الإيمان” للنازحين بمنطقة اعزاز شمالي سوريا، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول، آنذاك.

وتقتصر المساعدات الباكستانية الإغاثية للسوريين على دعمهم في إطار مشاريع مشتركة مع المنظمات والمؤسسات التركية.

وكان رئيس جمعية “الصداقة التركية- الباكستانية”، وقار بادشاه، وفريقه، زاروا عائلات سورية في بلدة الدانا السورية، في تموز العام الماضي، ووزعوا مساعدات على الأهالي، بحسب ما نشرته الجمعية على موقعها الرسمي، حينها.

كما زارت الجمعية عائلات سورية مقيمة في منطقة الفاتح بولاية اسطنبول التركية، في تموز العام الماضي، ووزعت عليهم مساعدات نقدية، بحسب الموقع أيضًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة