ناشطون: اعتقالات في دير الزور بعملية إنزال جوي لـ “التحالف الدولي”

عناصر من قسد في بلدة الباغوز شرق الفرات - 24 من آذار 2019 (AFP دليل سليمان)

camera iconعناصر من قسد في بلدة الباغوز شرق الفرات - 24 من آذار 2019 (AFP دليل سليمان)

tag icon ع ع ع

قال ناشطون إن “التحالف الدولي” نفذ بمساندة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، عملية إنزال جوي، اعتقل من خلالها ثلاثة أشخاص بريف دير الزور الشمالي، خلال ساعات الليل.

وتحدثت شبكات محلية منها “فرات بوست” اليوم، الخميس 26 من أيلول، أن قوة من “التحالف الدولي” و”قسد” داهمت قرية الجاسمي شمالي دير الزور، واعتقلت ثلاثة أشخاص.

وأكدت صفحة “شبكة أخبار دير الزور” الموالية، أن عملية الاعتقال شملت ثلاثة أشخاص من آل السلوم، أحدهم يعمل في رعي الأغنام، والآخران يعملان في تجارة النفط.

ولم يعلق “التحالف الدولي” و”قسد” على العملية وأسباب الاعتقال حتى الساعة.

وتكررت عمليات الإنزال الجوي في مناطق دير الزور شرق الفرات خلال الأسابيع والأشهر الماضية، وطالت الاعتقالات إثرها أشخاصًا مطلوبين لقوات “التحالف” بتهم مختلفة، أبرزها الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

أبزر تلك العمليات كانت في منتصف تموز الماضي، حين نفذ “التحالف” إنزالًا جويًا في ريف دير الزور الشرقي، وقتل إثره 15 شخصًا، في أثناء محاولة القبض على قيادي سابق في تنظيم “الدولة ”.

وأدت تلك الحادثة لمظاهرات شعبية غاضبة في دير الزور، رفضت تلك العمليات التي استهدفت المدنيين في المنطقة، ونددت بقتلهم.

وتعي “قسد” خطورة الخلايا النائمة التي تركها التنظيم في عدة مناطق كان يعمل بها سابقًا، وبحسب ما قال القيادي جيا فرات لوكالة “رويترز”، شباط الماضي، “ستنتقل قسد قريبًا للمرحلة المقبلة وهي ملاحقة الخلايا النائمة وفلول داعش المنتشرين في كل المناطق لتأمين المنطقة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة