وليد المعلم يتساءل: من هو بومبيو؟ (فيديو)

وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم (وكالة تاس)

ع ع ع

تساءل وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، عن هوية “بومبيو” اليوم، الجمعة 27 من أيلول، عندما طُلب منه التعليق على تصريح نظيره الأمريكي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وفي تسجيل مصور لمراسل قناة “روسيا اليوم”، سأل المعلم المراسل “مين بومبيو؟”، فأجاب المراسل بأنه وزير الخارجية الأمريكي، ليرد المعلم “منيح الي بتذكر، أنا ما بعرفو”.

وكان المعلم قد أطلق تصريحات شبيهة خلال دفاعه عن النظام السوري وقمعه للحراك الشعبي السلمي الذي بدأ عام 2011، مثل حديثه عن تناسي وجود أوروبا في الخارطة، وعن “الحرب الكونية” التي تواجهها سوريا.

والمعلم من ضمن شخصيات النظام الخاضعة للعقوبات الاقتصادية الأمريكية منذ عام 2011.

وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، كان قد أكد أمس الخميس، في مؤتمر صحفي، مسؤولية النظام السوري عن استخدام أسلحة كيماوية في مدينة خان شخون بريف إدلب الجنوبي في شهر أيار الماضي، خلال سعيه للسيطرة عليها.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن النظام السوري مسؤول عن فظائع وصفها بالـ “مروعة”، لافتًا إلى أن بعضها يرقى إلى درجة “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”.

وتوعد بومبيو بالرد على النظام السوري، قائلًا “لن نتسامح مع أولئك الذين يُخفون مثل هذه الفظائع”.

وينكر النظام استخدامه أسلحة كيماوية، بالرغم من تأكيد دول ومنظمات حقوقية عدة بوجود مؤشرات على استخدام قواته أسلحة كيماوية في أكثر من مناسبة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة