مقترح قناة فضائية ويوم عالمي لمناهضة “الإسلاموفوبيا”

تعبيرية: تلفزيون

تعبيرية: تلفزيون

ع ع ع

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، عن التحضير لإنشاء قناة فضائية تدافع عن الإسلام، بتعاون بلاده مع كل من تركيا وماليزيا.

ونقلت وكالة “الأناضول” اليوم، الاثنين 30 من أيلول، عن خان قوله إن القناة الفضائية المزمع تأسيسها ستكون شبيهة بهيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

وفي تغريدة عبر حسابه في “تويتر” قال خان، “اتفقنا على تأسيس قناة فضائية ناطقة بالإنجليزية من أجل مكافحة المصاعب الناجمة عن الإسلاموفوبيا”.

وأضاف أنه سيتم عن طريق القناة “توضيح مسألة إهانة القيم الدينية، وإنتاج أفلام ومسلسلات تروي تاريخ المسلمين من أجل توعية الآخرين، وإنشاء إعلام خاص بالمسلمين”.

وأرفق خان التغريدة بصورة جمعته مع كل من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد.

وكان الرؤساء الثلاثة ناقشوا موضوع القناة الفضائية خلال اجتماع ثلاثي جمعهم في مدينة نيويورك الأمريكية الأسبوع الماضي.

في سياق متصل، بحث سفراء الدول الإسلامية خلال اجتماعهم بمقر البرلمان المغربي، في 18 من أيلول الحالي، تفعيل إقرار يوم عالمي من أجل “مناهضة الإسلاموفوبيا والتسامح والحوار الحضاري”.

وقال رئيس اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، الحبيب المالكي، إن هذه المبادرة “تأتي في سياق الدفاع عن شعوبنا وبلداننا الإسلامية، والجاليات والأقليات المسلمة في البلدان غير الإسلامية”.

وأشار إلى أن هذا اليوم “سيكون مناسبة دولية للدعوة إلى التسامح والتعايش والتعريف باعتدال الدين الإسلامي، ورفض الخطابات التي تلصق بالإسلام والمسلمين، والتي تتخذ من أيديولوجية الترهيب والتخويف من الإسلام عقيدة لها”.

ويُقصد بالـ”إسلاموفوبيا”، أو رهاب الإسلام، الخوف القائم على مجموعة من الأفكار المسبقة التي تعتبر أن الإسلام يقوم على العنف و”الإرهاب”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة