fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بالزامن مع عملية شرق الفرات

صحفي أمريكي: النظام و”داعش” يتحركان في محيط الرقة

قوات سوريا الديمقراطية شمال الرقة- 11 شباط 2017 (قوات سوريا الديمقراطية فيس بوك)

ع ع ع

قال الصحفي الأمريكي ديفيد إكناشيوس، الذي يعمل في صحيفة “واشنطن بوست”، إن قوات النظام السوري وتنظيم “الدولة الإسلامية” يتحركان في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في الرقة.

وأضاف ديفيد إكناشيوس، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الأربعاء 9 من تشرين الأول، أن قوات النظام تحشد للهجوم على مدينة الطبقة بريف الرقة، بالتزامن مع العملية العسكرية التركية في شرق الفرات.

وأوضح الصحفي أن تحرك قوات النظام سيتم بدعم روسي، معتبرًا أن “الهجوم التركي يبدو منسقًا مع الروس”.

وأشار ديفيد إكناشيوس إلى أن تنظيم “الدولة الإسلامية” يحرك خلاياه النائمة في الرقة، وأن الهجمات بدأت الليلة الماضية.

 

تغريدة ديفيد إكناشيوس جاءت قبل ساعات من إعلان تركيا بدء العملية العسكرية التركية، في منطقة شرق الفرات في سوريا ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وقالت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أمس الثلاثاء، إن قوات النظام السوري تستعد للتحرك نحو مدينة منبج بريف حلب.

وأضافت في بيان عبر حسابها في “تويتر”، أن تحرك قوات النظام المدعومة من روسيا نحو مدينة منبج يُعتبر النتيجة الأولى لقرار الولايات المتحدة الانسحاب.

وبعد أن أطلق الرئيس التركي اليوم، اسم “نبع السلام” على العملية العسكرية شرق الفرات، أقلعت الطائرات التركية من قاعدة عسكرية في ديار بكر جنوبي تركيا، وبدأت بقصف مواقع لـ “قسد”، في منطقة رأس العين، بحسب وسائل إعلام تركية.

وأشار أردوغان إلى أن العملية “ستقضي على خطر الإرهاب” في بلده، وسيتم تأسيس المنطقة الآمنة “لضمان عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة