fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

14 حريقًا تشعل ريف اللاذقية بسبب الرياح

حرائق بريف اللاذقية- 14 تشرين الأول 2019 (الوكالة السورية للأنباء سانا)

ع ع ع

قال مدير زراعة اللاذقية، المهندس منذر خير بك، إن 14 حريقًا اندلع أمس، الأحد 13 من تشرين الأول، في ريف مدينة اللاذقية، ثمانية حرائق منها في القرداحة.

وأضاف خير بيك في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم، الاثنين 14 من تشرين الأول، أن هبوب الرياح مساءً تسبب في تجدد اشتعال الحرائق في أحراج قرية فرز العنانيب، ومحاصرة فريق الإطفاء، ومقتل عنصرين منه.

وقال تلفزيون الخبر نقلًا عن مصدر محلي إن عاملين فقدا حياتهما وأصيب 16 عاملًا من فريق الإطفاء التابع للمديرية، خلال محاولتهم إخماد الحريق، من بينهم رئيس شعبة حراج جبلة، المهندس باسل ديوب.

من جهته قال رئيس “شعبة حراج جبلة”، المهندس باسل ديوب، لـ”تلفزيون الخبر” إن ثلاثة حرائق اندلعت بريف جبلة مساء الأحد في أراضٍ زراعية وحراجية، كما اندلع حريق ضخم في قريتي بترياس وكفر دبيل، ما ألحق ضررًا بأراضٍ زراعية وحراجية بمساحة 45 دونمًا، مؤكدًا أن الحريق “بات تحت السيطرة”.

وكانت صفحة “فوج إطفاء اللاذقية” في “فيس بوك” أفادت أمس أن الحرائق في منطقة فرزلا بريف اللاذقية لا تزال خارجة عن سيطرة فرق الإنقاذ المرسلة من قبل المديرية، في حين أُخمدت حرائق في منطقتي بترياس والعامود بناحية حرف المسيترة.

وأفادت الصفحة أن مديرية الإطفاء في زراعة اللاذقية فقدت الاتصال مع فريق الإطفاء المرسل خلال عمليات إطفاء حريق في ريف اللاذقية.

وتشهد أحراج مدن الساحل الغربي في الوقت الحالي من السنة اشتعال حرائق، إذ سبق أن تعرضت أحراج جبل الأربعين والقرادحة بريف اللاذقية إلى حرائق ضخمة مشابهة في تشرين الثاني من العام 2016، استمر بعضها ليومين وأخرى بقيت خارجة عن سيطرة فرق الإطفاء لخمسة أيام إثر اندلاع 30 حريقًا في المنطقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة