fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“باب الهوى” يحدد مهلة أخيرة لعودة زوار عيد الفطر إلى تركيا

توافد السوريين من تركيا لقضاء إجازة العيد في سوريا عبر معبر باب الهوى الحدودي - 21 من أيار 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

حدد معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا، الموعد النهائي لعودة السوريين الموجودين على الأراضي السورية إلى تركيا، بعد انقضاء إجازة عيد الفطر.

وقال المعبر عبر موقعه الرسمي، اليوم السبت 19 من تشرين الأول، مخاطبًا السوريين في الداخل السوري، “أهلنا الأكارم الذين قدموا في إجازة عيد الفطر نعلمكم أن آخر موعد لعودتكم إلى تركيا هو يوم الخميس 31 من تشرين الأول2019”.

وأضاف البيان، “بعد هذا الموعد سيفقد المتخلّفون عن السفر حقهم في العودة إلى تركيا” بحسب تعبيره.

وكان المعبر بدأ باستقبال السوريين المقيمين في تركيا والراغبين في قضاء إجازة عيد الفطر في أيار الماضي، وحدد موعد العودة إلى تركيا من 10 من حزيران إلى 1 من تشرين الأول الحالي، كموعد نهائي لانتهاء فترة العودة المخصص لعيد الفطر.

وكانت المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا (معبر باب السلامة وجرابلس وباب الهوى) أعلنت، في أيار الماضي، فتح أبوابها أمام السوريين في تركيا الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا.

وحددت إدارة المعبر الفئات المسموح لها بالدخول، وهي السوري الحاصل على بطاقة حماية مؤقتة (كيملك) وحاملو الإقامة والجنسية التركية، بشرط وجود جواز سفر سوري.

ويقيم في تركيا نحو 3.2 مليون سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسية، ولا سيما في المناطق الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا.

تنويه من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بخصوص عودة السوريين إلى تركيا 19 تشرين أول 2019 (الموقع الرسمي لمعبر باب الهوى)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة