fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إسرائيل تقصف مواقع في دمشق ردًا على صواريخ أُطلقت من سوريا

مصاب نتيجة القصف الإسرائيليى لدمشق -20 من تشرين الثاني 2019 (سانا)

مصاب نتيجة القصف الإسرائيليى لدمشق -20 من تشرين الثاني 2019 (سانا)

ع ع ع

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم، الأربعاء 20 من تشرين الثاني، شن ضربات عسكرية داخل سوريا، ردًا على إطلاق صواريخ من الأراضي السورية، أمس الثلاثاء.

وقال الجيش الإسرائيلي، عبر حسابه في “تويتر“، “نفذنا ضربات واسعة النطاق لأهداف قوة القدس الإيرانية، والقوات المسلحة السورية في سوريا، ردًا على الصواريخ التي أطلقتها القوات الإيرانية على إسرائيل في سوريا الليلة الماضية”.

وأضاف، “خلال هجومنا على أهداف إرهابية إيرانية وسورية، أطلق صاروخ دفاع جوي سوري، على الرغم من التحذيرات الواضحة بالامتناع عن مثل هذه النيران، ونتيجة لذلك، تم تدمير عدد من بطاريات الدفاع الجوي السورية”.

وحمّل الجيش الإسرائيلي النظام السوري مسؤولية الهجمات، “نحن نحمّل النظام السوري مسؤولية الأعمال التي تجري في الأراضي السورية، ونحذره من السماح بمزيد من الهجمات ضد إسرائيل، سوف نستمر في العمل بحزم وطالما كان ذلك ضروريًا ضد التغلغل الإيراني في سوريا”.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن دفاعات الجيش “تصدت بعد منتصف ليل أمس لعدوان إسرائيلي كثيف بالصواريخ على محيط مدينة دمشق، ودمرت معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها، واستشهد مدنيان وأصيب آخرون جراء العدوان”، بحسب تعبيرها.

كما تضررت بعض المنازل في منطقتي سعسع، وضاحية قدسيا بالقرب من العاصمة دمشق، بحسب “سانا”.

الغارات الإسرائيلية جاءت ردًا على إطلاق أربعة صواريخ من داخل الأراضي السورية باتجاه الجولان المحتل، بحسب مزاعم إسرائيلية.

واتهم وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتز، أمس الثلاثاء، إيران بتنفيذ الهجمات الصاروخية التي أطلقت من سوريا إلى شمالي إسرائيل الاثنين الماضي.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أعلن أمس عن اعتراض المضادات الإسرائيلية للصواريخ الأربعة، بالتزامن مع وقوع انفجارات في محيط مطار دمشق.

بينما أفادت وسائل إعلام النظام السوري بسماع دوي انفجارات أمس، بالقرب من مطار دمشق الدولي في العاصمة السورية دمشق، في حين قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عددًا من الصواريخ، التي يرجح أنها إسرائيلية في المنطقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة